وزير الزّراعة: مشاركة لبنان في المعرض الدوليّ للبستنة ستكون مميّزة

17 : 22

إستقبل وزير الزّراعة في حكومة تصريف الأعمال عبّاس الحاج حسن، سفيرَ دولة قطر في لبنان إبراهيم بن عبدالعزيز السّهلاوي والسّفيرة اللبنانيّة في قطر فرح بري.


وتطرّق المجتمعون إلى المعرض الدوليّ للبستنة الّذي تستضيفُه دولة قطر في العام 2023 والّذي يقعُ في غرب مدينة الدوحة، على بُعد 2.5 كلم من الخليج الغربيّ، و3.5 كلم من ميناء الدّوحة و12 كلم من مطار حمد الدوليّ.


وأشار الحاج حسن في خلال اللقاء إلى "أنَّ العنوانَ الرَّئيسيّ للفعاليَّة هو "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، مؤكّداً أنّ "ثلث مساحة اليابسة في العالم مهدّدة بالتصحّر، حيثُ تزدادُ مساحة الأراضي القاحلة بمقدار 12 مليون هكتار في كلّ عام، ما يجعلها مشكلة عالميّة".


وتابع وزير الزراعة: "إنّ هذه قضيّة يجبُ على مجتمع البستنة العالميّ معالجتها من خلال زيادة الوعي والحلول. وبالفعل "صحراء خضراء .. بيئة أفضل" هي دعوة عالميّة، تجمعُ الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا والجهود والأشخاص لزرع البذور لمستقبلٍ أكثرَ إخضراراً وإستدامة".


وكشف الوزيرُ أنّ "المشاركة اللبنانيّة في المعرض الدوليّ للبستنة - قطر 2023 ستكون مميّزةً وقيّمة وبنّاءة".


السفير القطريّ

وأكّد السفير القطريّ بدوره، أنّ "إكسبو قطر 2023"، ستستضيفُه الدّوحة لعامٍ من المشاركة والتّعلّم والإحتفال، وسيتمّ التركيز على 4 عناوين رئيسيّة: الزراعة الحديثة، التكنولوجيا والابتكار، الوعي البيئيّ، والإستدامة.


بري

أما السفيرة بري، فأكدت في خلال اللقاء "جهوزية البعثة الديبلوماسيّة اللبنانيّة في قطر من أجل إتمام كلّ المهام المطلوبة لإنجاح مهمّة لبنان في المشاركة، وذلك استناداً على العلاقات الأخويّة والمميّزة التي تتمتّع بها الدولتان الشقيقتان".