وفد أميركي في السراي: للحوار والتوافق بأسرع وقت آن الأوان للتسوية

14 : 28

إستقبل رئيس حكمة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وفداً من مؤسسة الأبحاث الأميركية Exchange Fondation برئاسة نيكولا نوي الذي قال بعد اللقاء: "نحن مؤسسة أبحاث أميركية نأتي بباحثين الى لبنان منذ العام 2008، ونرسل عادة وفوداً مؤلفة من 20 شخصاً للقاء جميع السياسيين والناشطين والصحافيين والاكاديميين في لبنان للوقوف على النظرة اللبنانية لمختلف المسائل، لقد التقينا رئيس الحكومة، واللواء عباس ابراهيم وسنلتقي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس حزب الكتائب سامي الجميل وكل الاحزاب من دون استثناء. والهدف هو الاستماع مباشرة الى وجهة نظر كل الأطراف للأوضاع".


وأضاف: "نحن محظوظون بأن يضم الوفد الفائزة التونسية بجائزة نوبل السيدة وداد بوشاموي وهي قادت حواراً ناجحاً ساعد على تجاوز الأزمة السياسية في تونس وهي تحب لبنان وربما تكون تجربتها في الحوار الوطني مفيدة للبنانيين".


ورأى أن الأوضاع التي يعاني منها اللبنانيون هي الأسوأ وقد آن الأوان من أجل أن تدعم الحكومات العربية والأميركية والأوروبية لبنان وأن يتوصل السياسيون اللبنانيون الى تسوية لمصلحة الشعب اللبناني، لأن الأمور يمكن أن تذهب نحو الأسوأ، والوقت الآن لايجاد توافق".


كما التقى ميقاتي النائب اكرم شهيب في حضور رئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر ومفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار زياد نصر.




وبعد اللقاء قال شهيب: "عرضنا أوضاع مطمر الناعمة والاستمرار في صيانته وحماية محيطه، وأكد الرئيس ميقاتي دعمه لاستمرار الأمور على ما هي عليه وقيام شركة معوض بما هو مطلوب للبحث عن الحلول المالية لدفع مستحقات الشركة".


MISS 3