أبرز ترشيحات جوائز SAG و DGA

02 : 00

غداة توزيع جوائز "غولدن غلوب"، يُنظر إلى الترشيحات من "نقابة ممثلي الشاشة" SAG و"نقابة المخرجين الأميركية" DGA، على أنها إشارة انطلاق مهمة في السباق إلى حفل توزيع جوائز "الأوسكار" الذي سيقام في 12 آذار المقبل. وحصل كل من The Banshees of Inisherin وEverything Everywhere All At Once وThe Fabelmans على خمسة ترشيحات من جوائز SAG التي ستوزّع في 26 شباط 2023، بينها فئة "الأداء المتميز من طاقم الممثلين"، وهي الجائزة الأشهر على الصعيد التمثيلي.

وعن فيلم The Banshees of Inisherin رُشّح كولن فاريل في فئة "أفضل ممثل بدورٍ رئيسي"، وكل من بريندان غليسون وباري كيوغان وكيري كوندون عن أدوارهم الثانوية.

وكانت ميشيل يوه التي تؤدي دور مهاجرة تملك مغسلاً للملابس في Everything Everywhere All At Once، من بين المرشحات عن "أفضل ممثلة بدور رئيسي". كما نال كي هوي كوان وجيمي لي كورتيس وستيفاني هسو ترشيحات عن "أفضل دور ثانوي" في الفيلم نفسه.

وحصل ستيفين سبيلبرغ على ترشيح DGA عن فيلمه المستوحى من طفولته. ورُشح أيضاً المخرجان السينمائيان مارتن ماكدونا ودانيال كوان. وسينافس هؤلاء المخرجين جوزيف كوسينسكي (Top Gun Maverick) وتود فيلد (Tár) في حفل توزيع جوائز DGA الذي سيقام في 18 شباط المقبل. وقد أعلنت "نتفليكس" أنها ستبث جوائز SAG على صفحتها على "يوتيوب"هذا العام، قبل بث الحدث على منصتها سنة 2024. 


MISS 3