"الوطنيّ الحرّ": نعمل لتحرير التّحقيق في قضيّة إنفجار المرفأ

19 : 26

صدر عن "التيّار الوطنيّ الحرّ"، البيان الآتي:


يؤكد التيّار الوطنيّ الحرّ أنّه مستمرٌّ في العمل من أجل تحرير التّحقيق في قضيّة إنفجار المرفأ توصلاً لكشف الحقيقة كاملة وإنصاف الضّحايا وإطلاق الموقوفين ظلماً وتعسّفاً.


ويعتبرُ التّيّار أنّ مواصلةَ إعاقة التّحقيق والملابسات النّاجمة عنها، يتحمّل مسؤوليّتها أوّلاً مجلس القضاء الأعلى ورئيسه على وجه الخصوص، بفعل القصور في إدارة عمل القضاء للوصول إلى الحقيقة.


ويرى التيّار أنّ التّقصير القضائيّ في تطبيق القانون ومنع الإفلات من العدالة، في قضايا لا تُحصى، إلى جانب السّكوت لا بل تغطية كلّ من تَطاول على رئاسة الجمهوريّة على مدى 6 سنواتٍ كاملة، شرّعَ الانتقائية في المحاسبة، فيما كان المطلوب ولا يزال، محاسبة كلّ من يتطاولُ بالأذى والافتراء، بلا استنسابيّة.


وإذ يُبدي التيّار ثقتَه الكاملة بأنَّ الحقيقةَ في تفجير المرفأ آتية، مهما طال التعسّف والمماطلة والتلاعب في الوقائع، يُحذّر المنظومة من أنّ افتعالَها الأزمة تلو الأخرى، كما حصل في السّاعات الأخيرة، لن يُجنّبَها سيف العدالة ولن يحجبَ مفاعيل الدّيناميّة القضائيّة الأوروبيّة الّتي فضحَت هشاشة التّعامل القضائيّ مع سرقة العصر والسّطو على أموال المودعين".

MISS 3