أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين اعتصموا أمام مقر "اليونيسف"

13 : 38

نفذ الاساتذة العاملون في القطاع التربوي في الدوام المسائي لغير اللبنانيين اعتصاماً أمام مقر "اليونيسف" في بيروت، للمطالبة بأجر ساعة منصف بالدولار وبدل نقل وحوافز.

وتلت الآنسة رانيا دندش بيانا، وقالت:"من هنا من أمام مقر "اليونيسف"، هذه المنظمة التي نحترم ونقدر. جئنا لنقول إن الرايات التربوية والإنسانية التي عملت على رفعها أعواما، أصبحت منكسة فلا التلميذ في صفه ولا الأستاذ في عمله والتعليم اضحى يحتضر".


وأضافت: "أيتها "اليونيسف" إن الأستاذ الذي أوكلت إليه مهام التعليم الذي أنتم رعاته وممولوه اتى إليكم، مناشداً إنسانيكم وحرصكم على أن تكون كل مكونات العملية التربوية في أفضل حال لكي تنصفوه بعد ما أصبح الحلقة الأضعف إجتماعيا وتربويا وماديا، جئنا لنقول لكم:


1 - نريد منكم تسديد كل مستحقات وحوافز العام الماضي، فكيف لأستاذ لم يحصل على مستحقات وحوافز من العام الماضي أن يفتح عاماً جديداً.


2 - نريد بدل النقل عن العام الماضي وعن العام الحالي فلم يعد في مقدورنا الوصول لمدارسنا في ظل الغلاء الفاحش.


3 - لا عودة هذا العام للتعليم من دون حوافز شهرية (130$).


4 - من حقنا أن نحصل على مستحقاتنا شهرياً وليس فصلياً او سنوياً خصوصاً واننا نخسر اكثر من نصف قيمة مستحقاتنا بحكم إرتفاع الدولار اليومي.


5 - نريد أجر حصة بالدولار الأميركي كما تدفعون في بلاد مختلفة في المنطقة.


6 - في ظل الوضع الصحي الخطير في البلاد ونحن تحديدا نعمل في ظل بيئات صحية غير ملائمة فنسبة تفشي الأمراض والعدوى كبيرة جداً، ومن حقنا ان نحصل على الضمان الصحي.


7 -اعادة الاعتبار والتمويل لمساعدات الروضات التي توقف عملها فجأة من دون سابق انذار.


8 - توحيد أجر الحصة فلا فرق بين ناظر وأستاذ ومدير ومرشد. الكل سواسية في العمل.


إننا لا نطلب إمتيازات، إنما الحد الأدنى من العيش الكريم الذي يتطلع إليه أي أستاذ في الدوام المسائي، فلسنا هواة إضرابات وحتى إعتصامات ولكن شعارنا كان وما زال وسيبقى ما ضاع حق وراءه مطالب".

MISS 3