بيانٌ توضيحيّ جديد من الأمن العام بشأن جوازات السّفر

15 : 31

صدر عن المديريّة العامّة للأمن العام، اليوم الجمعة، بيان، جاء فيه: "إلحاقاً بالبيان الصّادر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ 19/1/2023، والمتعلق بجوازات سفر اللّبنانيّين المُقيمين في الخارج من غير المستحصلين سابقاً على جوازات سفرٍ بيومتريّة، يهمّ المديريّة العامّة للأمن العام أن توضح ما يلي:


أولاً: إن مخزون جوازات السّفر، "أنموذج 2003"، شارفَ على الإنتهاء بعدما تمّ منحُه استثنائياً إلى المواطنين، في الخارج والداخل، لتلبيةِ حاجاتِهم بسبب الأزمة التي شهدناها. وقد تقرَّر وقف منح جواز السَّفر، "أنموذج 2003"، اعتباراً من الأوَّل من أيَّار 2023.


ثانياً: إنّ جواز السّفر البيومتريّ يستدعي عندَ إنجازِه تصوير صاحب العلاقة وأخذ بصماته بواسطة تجهيزاتٍ وبرامج وفق المواصفات الأمنيّة العالميّة".


أضاف البيان: "كون وزارة الخارجيّة والمغتربين لم تجهّز بعثاتها الدّيبلوماسيّة بهذه المعدّات حتّى تاريخه، فإنّ جواز السّفر البيومتريّ لا يُمكِن أن يُنجزَ ويُمنحَ للمرَّة الأولى إلّا في لبنان".


وختم: "بناءً على التوضيحات المشار اليها أعلاه، ومن أجل تسهيل أمور اللبنانيّين في دول الاغتراب الذين ليس بحوزتهم جوازات سفرٍ بيومتريّة ويرغبون بالحصول على جوازات سفر جديدة، على ألّا تكون صلاحية جواز سفرهم "أنموذج 2003" تتعدّى الـ18 شهراً، يُمكنهم القدوم إلى لبنان والتقدّم من دائرة الجوازات اللبنانيّة في مبنى الأمن العام رقم (1)، لمساعدتهم على إنجاز طلباتهم بصورةٍ فوريّة". 


MISS 3