نابولي يعزّز صدارته ودورتموند يُصارع للفوز

أرسنال يحسم القمّة مع يونايتد و"هاتريك" لهالاند في فوز سيتي

02 : 00

نكيتياه مسجلاً برأسه هدف أرسنال الأول في مرمى يونايتد (أ ف ب)
حقق أرسنال فوزاً قاتلاً على مانشستر يونايتد 3-2، الفريق الوحيد الذي أسقط النادي اللندني هذا الموسم، بفضل إدي نكيتياه، ما أبقاه متقدماً بفارق خمس نقاط على ملاحقة مانشستر سيتي الفائز بدوره على ولفرهامبتون 3-صفر بفضل ثلاثية النروجي إرلينغ هالاند في المرحلة 21 من الدوري الإنكليزي.

على "استاد الإمارات"، ثأر أرسنال من يونايتد الذي أسقطه 3-1 في أيلول، وخرج منتصراً للمرة السادسة عشرة هذا الموسم بعد مباراة مثيرة حسمها نكيتياه بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأخيرة.

سجل لأرسنال نكيتياه (24 و90) وبوكايو ساكا (52)، وليونايتد ماركوس راشفورد (17) والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز (59). وفاز سيتي على ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة سجلها هالاند (40 و50 من ركلة جزاء و54).

ورفع هالاند رصيده الى 25 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، مسجلاً الثلاثية الرابعة له في 19 مباراة خاضها خلال موسمه الأول في الدوري الممتاز، في انجاز لم يحققه سابقاً أي لاعب، متفوقاً على الهولندي رود فان نيستلروي الذي احتاج الى 65 مباراة ليصل الى أربع ثلاثيات.

وبات هالاند بعد 19 مباراة على بعد ثلاثية واحدة من معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد ثلاثيات في موسم واحد في الدوري الممتاز، والمسجل باسم ألن شيرر موسم 1995-1996 مع بلاكبيرن روفرز.

وواصل ليفربول وتشلسي نزيف النقاط حيث انتهت القمة التي جمعتهما على ملعب الأول "أنفيلد"، بالتعادل السلبي.

اسبانيا

تابع ريال سوسييداد نتائجه الجيدة بفوزه على رايو فاليكانو 2 - صفر، ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني.

وسجّل هدفي سوسييداد كل من النروجي الكسندر سورلوث (15) وأندير بارينتكسيا (36).

وعزز أتلتيكو مدريد مركزه الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه على فالادوليد 3 - صفر، بفضل ألفارو موراتا (18) والفرنسي أنطوان غريزمان (23) وماريو هيرموسو (28).

وهو الفوز الثاني على التوالي في مختلف المسابقات لرجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بعد أول في الكأس أمام ليفانتي 2 - صفر الأربعاء الماضي، بعد مباراتين من دون فوز في الدوري (تعادل وخسارة).

وفاز إشبيلية على قادش 1 - صفر بهدف للكرواتي إيفان راكيتيتش (89 من ركلة جزاء)، واسبانيول على ريال بيتيس 1-صفر سجله الدنماركي مارتن برايثويث (43)، وفياريال على جيرونا 1-صفر سجله دانيال باريخو (90+11 من ركلة جزاء).

ايطاليا

عاد نابولي إلى نغمة الانتصارات بعد الإقصاء الصادم من كأس إيطاليا، وعزز صدارته بفوزه على مضيفه ساليرنيتانا 2 - صفر، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويدين نابولي بهذا الفوز إلى جوفاني دي لورنتسو (45+2) ومتصدر ترتيب الهدافين النيجيري فيكتور أوسيمهن (48).

ورفع أوسيمهن رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم، إضافة إلى 3 تمريرات حاسمة في 15 مباراة خاضها في الدوري.

وبهذا الفوز، عزز نابولي صدارته مع 50 نقطة، بفارق 12 نقطة عن ميلان الثاني حامل اللقب، وبات الفريق الثالث في تاريخ الـ"كالتشيو" الذي يصل إلى 50 نقطة أو أكثر خلال النصف الأول من موسم واحد في الدوري الإيطالي، بعد جوفنتوس وإنتر.

وفاز فيرونا على ليتشي 2-صفر، وتورينو على فيورنتينا 1 - صفر.


المانيا


انتزع أينتراخت فرانكفورت المركز الثاني بفارق الاهداف من فرايبورغ، عقب فوز الأول على شالكه متذيل الترتيب 3-صفر، فيما تعرض الثاني لخسارة مذلة أمام مضيفه فولفسبورغ صفر-6، ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني.

ورفع فرانكفورت رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن أونيون برلين الفائز على هوفنهايم 3-1، فيما تراجع فرايبورغ الى المركز الرابع، ليتأخر الثلاثي بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر والمتعثر أمام لايبزيغ 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

من جهته، استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات بشق النفس عندما تغلب على ضيفه أوغسبورغ 4-3 في مباراة مثيرة على ملعب "سيغنال إيدونا بارك". وتقدم دورتموند ثلاث مرات عبر الانكليزي جود بيلينغهام ونيكو شلوتربيك والانكليزي جايمي باينوي-غيتينز، من دون أن ينجح في الحفاظ على أفضليته، حيث ردّ الضيوف في كل مرة وبعد وقت قصير فقط بسبب أخطاء دفاعية فادحة لأصحاب الأرض، بواسطة ارنه ماير والبوسني إرميدين ديميروفيتش والكرواتي دافيد كولينا، قبل أن يؤمن البديل الاميركي جيوفاني رينا النتيجة بهدف رابع.

كذلك فاز باير ليفركوزن على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-2. 


MISS 3