توقيع اتفاقيّة تعاوُن بين مستشفى طرابلس وجامعة بيروت العربيّة.. الأبيض: لدعم المستشفيات الحكوميّة

15 : 40

برعاية وزير الصّحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، تمّ توقيع اتفاقيّة تعاونٍ بين جامعة بيروت العربيّة الممثلة برئيسها الدكتور عمرو جلال العدوي ومستشفى طرابلس الحكوميّ الممثّل برئيس مجلس الإدارة فواز عمر حلاب، حيث يتمُّ تبادل الخبرات والإستشارات على الصّعد الطبية والأكاديميّة والفنيّة والتقنيّة والإداريّة، من خلال التدريب وتطوير الدّراسات والأبحاث العملية.


حضر حفل التّوقيع نائب رئيس جامعة بيروت العربيّة لشؤون فرع طرابلس الدكتور خالد بغدادي، وعميد كليّة الطبّ في الجامعة الدكتور محمود محفوض، ومساعد عميد كليّة الطب الدكتور محمد حوري، ومدير مستشفى طرابلس الحكوميّ ناصر عدرة، إضافةً إلى عددٍ من العمداء والمديرين والأساتذة والأطباء.


الأبيض

وقد لفت الوزير الأبيض في الكلمة التي ألقاها إلى أنّ "الإتفاقيّة تُحقّق الهدفَ الإستراتيجيَّ لوزارة الصّحّة العامة في دعم المستشفيات الحكوميّة والإرتقاء بمستوى الخدمات التي تقدّم فيها، بعدما أثبتت هذه المستشفيات في خلال الأزمات التي تعصفُ بالبلد أنَّها تقفُ إلى جانب المرضى الذين يحتاجون للمساعدة، سواء كانوا من اللبنانيين أم من المقيمين".


وأشار إلى أنّ "نجاحَ تجربة التعاون بين مستشفى الحريري وجامعة بيروت العربيَّة شجَّع على تكرارِها في طرابلس بعدما أظهر طلابُ الجامعة مستوًى عالياً من الحرفيّة والعلم والأخلاق، علماً أنّ للجامعة مُجمّعاً في مدينة طرابلس، حيثُ يشكّل التعاونُ مع المستشفى الحكوميّ مكسباً مشتركاً".


وشدّد الأبيض على "ضرورة أن تكون الإتفاقية انطلاقةً لمرحلة تنفيذيّة تشتملُ على البحث العلميّ والأكاديميّ الذي يُغني الكوادرَ الطبيَّة الموجودة في لبنان، خصوصاً وأنّ المشاركة في الأبحاث تشكّلُ فرصةً لتقدمهم إلى رتب أكاديميّة رفيعة".


وختم منوهاً بالدور الذي تقومُ به جامعة بيروت العربيّة "والذي لا يقتصر على كونها صرحاً أكاديمياً يعلّم مختلف الإختصاصات، بل هي تساهمُ في تقديم المساعدة للمجتمع من خلال خدمات الرّعاية الصحيّة على أكثرَ من مستوى"، مؤكداً أنّ "الجهود المشتركة بين الوزارة والجامعة ستستمرُّ لما فيه خير المجتمع اللبنانيّ".

MISS 3