ديوكوفيتش ينتزع الصدارة من نادال و85 نقطة بين فيديرير وتييم

11 : 02

تربّع الصربي نوفاك ديوكوفيتش مجدداً على صدارة ترتيب رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب، بعد تتويجه الأحد بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، للمرة الثانية على التوالي والثامنة في مسيرته بفوزه في النهائي على النمسوي دومينيك تييم.

وأزاح ديوكوفيتش، الذي رفع رصيده الى 17 لقباً في "الغراند سلام"، غريمه الإسباني رافايل نادال عن الصدارة بعد فشل الأخير في الوصول الى أبعد من الدور ربع النهائي، ليستعيد الصربي الزعامة التي تخلّى عنها للأخير في أوائل تشرين الثاني الماضي.

ومن جهته، صعد تييم من المركز الخامس الى الرابع وأصبح على بعد 85 نقطة فقط من الأسطورة السويسرية روجيه فيديرير، الذي انتهى مسعاه للقب السابع في ملبورن والـ21 في "الغراند سلام" عند نصف النهائي بخسارته أمام ديوكوفيتش.

ووصل الأسترالي نيك كيرغيوس الى أفضل ترتيب له منذ آب الماضي بصعوده ستة مراكز ليصبح العشرين، بوصوله الى الدور الرابع للبطولة التي استضافتها بلاده قبل السقوط أمام نادال.

السيدات

وعند السيدات، إرتقت الاميركية الصاعدة صوفيا كينن الى المركز السابع في تصنيف المحترفات، وهو الاعلى في مسيرتها الاحترافية، مكافأة لتتويجها السبت بباكورة ألقابها الكبرى في بطولة أستراليا، فيما تقدمت الرومانية سيمونا هاليب الى الوصافة خلف الاسترالية آشلي بارتي على حساب التشيكية كارولينا بليسكوفا.

وحققت كينن (21 عاماً) اللقب في ملبورن على حساب الاسبانية غاربيني موغوروزا، في نهائي لم يتوقع الكثيرون أن تكون هاتان اللاعبتان طرفيه قبل انطلاق المنافسات، لتتقدم ثمانية مراكز وتدخل نادي العشر الاوليات للمرة الاولى في مسيرتها وتصبح أول أميركية في التصنيف امام سيرينا وليامس التي خرجت من الدور الثالث.وتقدمت موغوروزا المصنفة اولى عالمياً سابقاً والتي لعبت للمرة الاولى منذ العام 2014 في احدى بطولات الغراند سلام كلاعبة غير مصنفة، 16 مركزاً وباتت سادسة عشرة بعد أن بلغت أول نهائي في البطولات الأربع الكبرى منذ ويمبلدون البريطانية 2017 المتوجة بلقبها اضافة لرولان غاروس الفرنسية العام 2016.

وخطفت هاليب التي بلغت نصف النهائي قبل أن تخرج امام موغوروزا، المركز الثاني من بليسكوفا التي ودّعت المنافسات باكراً من الدور الثالث بعد أن بلغت المربع الذهبي العام الماضي.

وكلّف فقدان اليابانية ناومي اوساكا اللقب بخسارتها من الدور الثالث امام المراهقة الاميركية كوكو غوف، تراجعها ستة مراكز لتصبح عاشرة، وبقيت بارتي أولى بعد بلوغها نصف النهائي حيث خرجت امام كينن.


MISS 3