جعجع بحث مشاكل النّقابات مع زوّاره

10 : 25

إلتقى رئيسُ حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع، في معراب، رئيسَ الاتّحاد العماليّ العام بشارة الأسمر، نقيب المعلّمين نعمة محفوض، نقيب الصّيادلة جو سلّوم، نقيبة المعالجين الفيزيائيّين سيدة ساسين صهيون، في حضور الأمين العام للحزب إميل مكرزل، رئيس مصلحة النقابات ريمون حنّا ورئيسة مصلحة الصّيادلة هيلين شماس.


وبحث الضيوف مع جعجع المشاكل الّتي تُواجِه النّقابات ليؤكّد بدوره أنّ تكتّل "الجمهوريّة القويّة" إلى جانبهم ويساندهم في كلّ مطالبهم.


بعد اللقاء، تحدّث سلّوم، وأكّد أنه "وضع جعجع في جوّ الاجتماع الّذي عُقِد في نقابة الصيادلة وضمّ الاتحاد العماليّ العام، روابط المعلّمين ونقابات المهن الحرّة، حيثُ أطلقت خلاله صرخة باسم كلّ مواطنٍ لبنانيّ ومريض ومعلّم وعامل لم تعُد لديه القدرة على الاستمرارِ وتأمين الدّواء والاستشفاء وأبسط الحقوق في خضم انهيار البلد".



أضاف: "وضعناه في حيثيّات "البيان رقم 1" الّذي يتمثّل بانتظام عملِ الدّولة المؤسساتيّ والدستوريّ والتشريعيّ ووجوب البدء بخطّةٍ إنقاذيّةٍ، الأمر الذي لن يتحقَّق سوى بانتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهوريّة. ولمسنا تأييداً واضحاً من جعجع لهذه المطالب، لا سيّما أنّه مؤمنٌ أيضاً بأنّ مفتاح الحلّ يكمنُ بانتخاب رئيسٍ للبلاد".


وإذ أشار إلى أنّه تمَّ اطلاع جعجع على جوّ المبادرة والاتصالات القائمة مع الأفرقاء كافة، تمنّى سلّوم من الجميع التّجاوب، خصوصاً النواب الّذين يتوجّب عليهم انتخاب رئيسٍ في أسرع وقت، مجدداً التّأكيد على استمرار النّقابات بالقيام بدورها الوطنيّ وواجبها تجاه المواطن بغية تحقيق هذا الهدف المنشود، في ظلّ الانهيار الكامل للبنان على مستوى كلّ القطاعات وعلى الصّعد كافّة.


MISS 3