فالنسيا يفسخ عقد غاتوزو "بالتراضي"

02 : 00

أعلن نادي فالنسيا الإسباني عن فسخ عقد مدرّبه الايطالي جينارو غاتوزو "بالتراضي"، بعد أقل من 24 ساعة على الخسارة الأخيرة امام فالادوليد بهدف نظيف الأحد الماضي، في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعُيّن غاتوزو (45 عاماً) وبطل مونديال 2006، في منصبه الصيف الماضي فقط، عندما وقّع عقداً لمدة عامين مع النادي. إلا أنّه لم ينجح في تحقيق نقلة نوعية في أداء الفريق، فلم يفز فالنسيا في أي من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري (ثلاث هزائم وتعادل). ويحتلّ الفريق حالياً المركز الرابع عشر في الترتيب بـ20 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن المركز الرابع.

وجاء في تغريدة نُشرت عبر حساب فالنسيا على "تويتر": "قرّر نادي فالنسيا بالاتفاق مع المدرب جينارو غاتوزو فسخ العقد الذي يربط بين الطرفين. سيعود الفريق للعمل تحت اشراف فورو غونزاليس".

وكان غاتوزو صرّح عقب خسارة الأحد: "من الواضح أنني مسؤول عن ذلك".

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أنّ المدرب الايطالي كان مستاء من ضعف نشاط النادي في سوق الانتقالات، ولذلك اجتمع مع إدارة النادي الاثنين الماضي.

وسبق لغاتوزو الذي خاض كلاعب 73 مباراة دولية مع منتخب بلاده، أن أشرف على نادي ميلان لموسمين من 2015 حتى 2017، إضافة الى توليه الإشراف على نابولي من 19 كانون الاول 2019 حتى آيار 2021. ويعود نجاحه الوحيد الى لقب كأس إيطاليا 2020.

وبدأ غاتوزو مشواره التدريبي بالإشراف على سيون السويسري في العام 2013.

ويخوض فالنسيا اختباراً صعباً أمام ريال مدريد حامل اللقب غداً.


MISS 3