71390

الإصابات

565

الوفيات

34803

المتعافون

خطة لمكافحة السرطان في نهاية 2020

13 : 36

أطلقت المفوضية الأوروبية مشاورة عامة تمهيداً لإعداد خطة لمكافحة السرطان بحلول نهاية العام الحالي.

وقالت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير ليين: "معاً، نستطيع صنع فرق من خلال الوقاية والبحوث وعبر اعتماد استراتيجية جديدة للبيانات والتعامل بصورة متساوية في سائر أنحاء أوروبا".

وفي كلمة أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل، تطرقت المسؤولة إلى وفاة شقيقتها الصغرى في الحادية عشرة حين كانت فون دير ليين في الثالثة عشرة من العمر، جراء ورم عضلي خبيث. بعدها توجهت بالتحية إلى مفوضة الصحة في الاتحاد الأوروبي ستيلا كيرياكيديس المكلفة إنجاز الخطة وهي نفسها تغلبت على سرطان الثدي.

وتشخّص سنوياً في أوروبا إصابة نحو 3,5 ملايين شخص بالسرطان، وفق أرقام المفوضية التي تشير إلى أن لهذا المرض "آثاراً كبيرة على أنظمة الصحة والاقتصادات"، فيما 40 % من حالات الإصابة بالسرطان متصلة بـ"أسباب يمكن تفاديها".

وستحمل الخطة التي يُفترض تقديمها بحلول نهاية 2020، اقتراحات للتصدي لكل المراحل الرئيسية في الإصابة بمرض السرطان، من الوقاية إلى الرصد والتشخيص السريع مروراً بجودة حياة المرضى. وترمي الخطة أيضاً إلى تحسين النفاذ إلى العلاجات وضمان توافر الأدوية بأسعار مقبولة، ومساعدة الطواقم الطبية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.