54 مسلسلاً في 2023 Séries Mania

02 : 00

يشارك بطل Succession براين كوكس والمخرج سيدريك كلابيش في دورة 2023 من مهرجان Séries Mania للمسلسلات الذي يقام في مدينة ليل بشمال فرنسا من 17 إلى 24 آذار المقبل. وأوضحت المديرة العام للمهرجان لورانس هيرزبرغ أن "54 مسلسلاً من 24 بلداً اختيرت للدورة الخامسة، من أصل 396 من 62 دولة ترشّحت للمشاركة". وقالت إنّ: "هذا الجهد الضخم يُظهر حيوية القطاع المزدهر، علماً أن دولاً كاليونان وباكستان وبنين تتمثل للمرة الأولى بمسلسلات".

ويُفتتح المهرجان بعرضٍ أول لمسلسل Salade Grecque المرتقب لسيدريك كلابيش الذي توفّره منصة البث التدفّقي "أمازون برايم فيديو"، وهو تتمّة لسلسلة أفلام L'Auberge Espagnole الثلاثية التي عُرض الجزء الأول منها قبل 20 عاماً.

أما الاختتام فسيكون مع المسلسل الأميركي الألماني Transatlantic للمخرجة آنّا فينغر الذي تعرضه "نتفليكس"، ويتناول القصة الحقيقية لتهريب عدد كبير من الفنانين والكتّاب اليهود من مدينة مرسيليا الفرنسية إلى دول أخرى خلال الحرب العالمية الثانية. ومن المتوقع حضور نحو 70 ألف شخص هذا الحدث الذي تقام خلاله مجموعة أنشطة، بينها معرض ومحاضرات. وتتولّى الكاتبة المشاركة لمسلسل Westworld ليسا جوي رئاسة لجنة التحكيم المتعدّدة الجنسية.

وتطغى ثلاثة اتّجاهات على مواضيع الأعمال المشاركة هي النساء والبيئة والقصص العائدة إلى ثمانينات القرن العشرين وتسعيناته.

MISS 3