كليبرز "يخطف" ليونارد وجورج

12 : 46

ليونارد في احدى مباريات تورونتو

تعاقد لوس أنجليس كليبرز رسمياً مع كاوهي ليونارد الذي قرر الرحيل عن تورونتو رابتورز بعد قيادته لاحراز لقبه الأول في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، وحسم صفقة التبادل مع أوكلاهوما سيتي ثاندر للحصول من الأخير على خدمات بول جورج.

وقال مدير عمليات كرة السلة في كليبرز لورنس فرانك: "إنها لحظة تاريخية لنادينا ومشجعينا. نحن ممتنون وفخورون لأن ليونارد قرر العودة الى مسقط رأسه والانضمام الى كليبرز. وجوده إلى جانبنا مسؤولية كبيرة سنأخذها على محمل الجد. توقعاته، وتوقعاتنا، هي المنافسة على لقب البطولة".

ولم يكشف كليبرز عن تفاصيل التعاقد مع أفضل لاعب في نهائي الدوري، لكن شبكة "أي أس بي أن" وموقع "ذي أثلتيك" أشارا الى أن العقد سيكون لثلاثة أعوام وليس لأربعة كما كان متوقعاً الأسبوع الماضي حين فتح باب انتقالات اللاعبين المتحررين من عقودهم.

وتصل قيمة عقد الأعوام الثلاثة الى 103.1 ملايين دولار، عوضاً عن مبلغ الـ142 مليوناً الذي كان سيتقاضاه لو وقع لأربعة أعوام، فيما ذكر المصدران أن صفقة التبادل التي حصل فيها كليبرز على جورج تبقي على بنود العقد الذي وقّعه في 2018 مع ثاندر لأربعة أعوام مقابل 136.9 مليون دولار، مع منح كل من اللاعبين حق التحرر من عقديهما قبل موسم 2021-2022.

وذكرت بعض التقارير أن ليونارد اشترط للتوقيع مع كليبرز، أن يتعاقد الأخير مع جورج الذي شملت صفقة انتقاله تخلّي فريقه الجديد عن الكندي شاي ألكسندر، الإيطالي دانيلو غاليناردي وخمسة خيارات مستقبلية في الجولة الأولى من الـ"درافت" المخصص لانتقاء لاعبين من الجامعات والثانويات والأجانب، لمصلحة ثاندر.

من جهته، أعلن نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز تعاقده مع لاعب بوسطن سلتيكس، الدومينيكاني ألفريد "آل" هورفورد وتمديد عقده توبياس هاريس.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.