عمال بلدية طرابلس قطعوا الطرقات أمام فرعي بنك عودة في عزمي والميناء

10 : 36

واصل عمال بلدية طرابلس تنفيذ وقفاتهم الاحتجاجية أمام فرعي بنك عودة في طرابلس، ومنذ صباح اليوم الجمعة، أغلق عمال البلدية ابواب فرع تقاطع شارع عزمي، وامام فرع شارع طريق الميناء في المدينة.

تقدم المحتجون نقيب عمال بلدية طرابلس عمر دلال ومجلس النقابة، وبمشاركة رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي النقيب شادي السيد.


وأطلق العمال هتافات وشعارات وصرخات وجع تحاكي مظلوميتهم وترفض "المس بلقمة عيش اولادهم"، واكدوا "إغلاق أبواب المصرف الى حين دفع رواتبهم على سعر الصيرفة"، وعمدوا الى احراق الإطارات المطاطية على الطريق حيث ارتفعت ألسنة اللهب والدخان في سماء المنطقة".


وتحدث دلال، مؤكداً "عدم التراجع عن المطالبة بالحقوق، وتمسك مجلس النقابة بها"، وقال: "ممنوع المس بلقمة عيشنا وهذا حقنا، لقد طفح الكيل، ونعلن تأكيدنا على مقررات البيان المشترك الصادر عن اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال ونقابتي عمال بلديتي طرابلس والميناء وعمال وموظفي اتحاد بلديات الفيحاء، الذي قضى بإمهال إدارة بنك blc وبنك عودة فرع طرابلس ومصرف لبنان مهلة اقصاها اليوم وإذا لم ترفع المظلومية التي لحقت بالعمال والموظفين الذين لم يشملهم التعميم 161 القاضي بقبض رواتبنا حسب سعر منصة صيرفة، فسنبقى في تحركنا وسيكون التحرك صباح الأثنين المقبل أكثر تصعيداً ولا يلومنا أحد امام لقمة عيشنا، فالتصعيد يتجه الى كل الاحتمالات ولتصل الامور الى ما يمكن ان تصل، هذا حقنا ولقمة عيشنا ولا يجربنا أحد، فحياة أبنائنا وكرامتنا خط أحمر".


من جهته، اكد السيد، انه "يواصل دعمه ومؤازرته للعمال، فهذا هو الدور الأساس للاتحاد العمالي، من هنا ندعو إدارة بنك عودة وغيرها من المصارف الى الاسراع في صرف رواتب العمال على اساس سعر صيرفة، اسوة بموظفي القطاع العام بناء للمرسوم 161".

MISS 3