لجنةٌ للكشف على الأبنية المتصدّعة في الضنيّة

15 : 22

عقدت لجنة الكوارث في اتّحاد بلديّات الضنيّة إجتماعاً في مقرّ الإتّحاد ببلدة بخعون، حضره قائمقام قضاء المنية ـ الضنية جان الخولي، ممثلة محافظ الشّمال رمزي نهرا، رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، رؤساء بلديات، ممثلون عن نقابة المهندسين في طرابلس والشمال والصليب الأحمر اللبنانيّ وجهاز الطوارئ والإغاثة والمجتمع المدنيّ، كما وشاركت فيه عبر اتصال مباشر رئيسة لجنة الكوارث في محافظة لبنان الشماليّ إيمان الرافعي التي اعتذرت عن الحضور لوجودها خارج لبنان.


وعرض سعدية خلال الإجتماع مسحاً ميدانياً أجراه الإتحاد أخيراً، قبل وقوع زلزال 6 شباط الجاري، وأظهر وجود 199 مبنًى متصدعاً غير صالحٍ للسكن، مع ضرورة إخلاء السّكان منها لأنها معرّضة للإنهيار، وبالتالي، فإنّ خطر سقوطها زاد بعد الزلزال.


وألقيت مداخلات لكل من الخولي والمهندسين صفوان عثماني ومصطفى فخر الدين وخضر الاغا وهيثم الصمد، عرضوا فيها لواقع الأبنية في الضنيّة وضرورة معالجة مشاكلها بسرعةٍ قبل وقوع كارثة.


واختتم الإجتماع بالدّعوة إلى إبقاء الإجتماعات مفتوحة، وتشكيل لجنة متابعة وإجراء إحصاءٍ دقيق لكلّ الأبنية المُتصدّعة والمتضرّرة في الضنية، وتكليف مهندسين بإجراء دراساتٍ لازمةٍ في هذا المجال، وأعلنوا عن تبرُّعهم القيام بالمهمّة.

MISS 3