روتردام لمدفيديف والدوحة لشفياتيك

02 : 00

مدفيديف مقبّلاً درع دورة روتردام

توّج الروسي دانييل مدفيديف بلقبه الأول منذ تشرين الأول الماضي، بفوزه على الإيطالي يانيك سينر 5-7 و6-2 و6-2 في نهائي دورة روتردام الهولندية الدولية في كرة المضرب.

واحتاج الروسي، الذي تصدر تصنيف رابطة المحترفين لمدة 16 أسبوعاً العام الماضي، الى 2.29 ساعتين كي يحقق فوزه الخامس على سينر من أصل خمس مواجهات.

ورفع الروسي رصيده الى 16 لقباً من أصل 28 مباراة نهائية، وعاد الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ أن أحرز لقب دورة فيينا النمسوية في تشرين الأول الماضي على حساب الكندي دينيس شابوفالوف.

وبهذا التتويج، سيشق مدفيديف طريقه اليوم الى نادي العشرة الأوائل في تصنيف المحترفين، بعدما دخل دورة روتردام وهو في المركز الحادي عشر.

ولدى السيدات، احتفظت البولونية إيغا شفياتيك، المصنفة أولى عالمياً، بلقب دورة الدوحة القطرية الدولية، بفوزها على الاميركية جيسيكا بيغولا الرابعة 6-3 و6-صفر.

وهذا اللقب الاول لشفياتيك هذا العام والثاني عشر في مسيرتها، وعززت سجلها في المواجهات المباشرة امام بيغولا الى 5-2، علماً أن آخر مباراة جمعتهما شهدت فوز الاميركية 2-صفر في كأس يونايتد للمنتخبات المختلطة مطلع العام. وبعد خروج مخيب من دورة استراليا المفتوحة، حققت شفياتيك عودة مذهلة في الدوحة وخسرت فقط خمسة أشواط في طريقها الى اللقب.

وبعد أن أعفيت من الدور الاول بصفتها واحدة من أول أربع مصنفات، تجاوزت الاميركية دانيال كولينز في ثمن النهائي، ولم تلعب ربع النهائي لانسحاب السويسريية بليندا بنسيتش، وفازت في نصف النهائي على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا.

MISS 3