وزير الزّراعة تسلّم من السّهلاوي دعوة لزيارة قطر

20 : 24

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، سفير قطر إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، وتم البحث في الشؤون الثنائية، لا سيّما في القطاع الزراعيّ.


وتسلّم الحاج حسن دعوةً لزيارة قطر من أجل توطيد العلاقات والبحث في مذكرة تفاهم بين البلدَين. كما وتمّ البحثُ في تفاصيل "إكسبو قطر للبستنة 2023" وعمليات التحضير له.


وشكر لـ"قطر فتحها الأسواق أمام الحشائش اللبنانيّة"، مرحباً بـ"كل ما فيه مصلحة لتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدَين".


نقابة مربي الدواجن


كما واستقبل وزير الزّراعة وفداً من نقابة مربّي الدّواجن بلبنان في البقاع، وتمّ البحثُ في المشاكل الّتي يُعانيها قطاعُ الدّواجن في لبنان.


وأكّد الحاج حسن "تأمين الحماية المطلقة للقطاع الّذي يعتبرُ أساسياً ومركزياً للزراعة في لبنان"، داعياً إلى تفعيل عمل اللّجان المشتركة بين الوزارة والقطاعات الإنتاجيّة، وعلى رأسها قطاع الدّواجن".


وفد من المنظّمة العربيّة للتّنمية الزراعيّة


والتقى وزير الزّراعة وفداً من المنظّمة العربيّة للتّنمية الزّراعيّة برئاسة المدير العام إبراهيم الدخيري، وتمّ البحثُ في المشاريع الّتي تعتزمُ المُنظّمة تنفيذها في لبنان، بالشّراكة مع هيئات دوليّة عدّة.


وأكّد الحاج حسن "حرصه على توطيد العلاقات العربيّة من بوّابة الأمن الغذائيّ"، لافتاً إلى "ضرورة تفعيل دور المُنظّمة العربيّة للتّنمية الزراعيّة والمجلس التنفيذيّ".


وكشف "اهتمام لبنان المطلق في عودة اللحمة العربيّة من البوابة الزراعيّة".


كاريتاس لبنان


واستقبل الحاج حسن وفداً من كاريتاس لبنان، وتم عرض الأعمال الإنسانيّة والاجتماعيّة الّتي تقومُ بها المؤسّسة وتأكيد تعزيز عمليّات التّواصل بين الوزارة والمؤسسة والتأسيس لاتفاقات تعاون مشترك.

MISS 3