حماسة محدودة لإشتراك ميتا المدفوع

02 : 00

قوبلت خدمة الاشتراك المدفوع التي أعلنت عنها حديثاً شركة "ميتا" وتعتزم تطبيقها في منصتيها "فيسبوك" و"إنستغرام"، ببرودةٍ من خبراء ومستخدمين للإنترنت، إذ منهم من علّق بسخرية عليها، فيما اتّهم آخرون الشركة بتقليد شبكة "تويتر" أو بإطلاق هذه الخدمة بشكل سريع.

وتتيح الخدمة الجديدة المسماة Meta Verified للمستخدمين الإفادة من علامة تعريف زرقاء، ومن ولوج مباشر إلى خدمة العملاء في الشركة، مع تعزيز حضور حسابات المشتركين بها على الشبكة ومزيد من الحماية من انتحال الصفة. لكنّ محلّلين كثيرين يرون أن هذا الاشتراك لن يدرّ على المدى القصير إيرادات موازية للمبالغ الطائلة المستقاة من الإيرادات الإعلانية، حيث لن يتخطّى 1% إلى 2% من رقم الأعمال الإجمالي خلال الأشهر الـ18 المقبلة.

ويرى المحلّل دان إيفز أن إطلاق الاشتراك المدفوع ينطوي على "مجازفة" من "ميتا". ويقول إنه "قد يحصل رد فعل عكسي من المستهلكين الذين سيرفضون دفع فلس واحد، وقد تدفعهم هذه المبادرة إلى التخلّي عن خدمات الشركة".

كما أن سعر الاشتراك بالخدمة الجديدة قد يشكل عاملاً سلبياً للبعض وهو 11.99 دولاراً لعرض الاشتراك عبر الشبكة العنكبوتية، و14.99 دولاراً للأجهزة العاملة بنظامَي التشغيل المطوّرَين من "آبل" و"غوغل" اللتين تتقاضيان عمولة على المشتريات التي تحصل عبر متاجرهما الافتراضية.

غير أن أصحاب الشركات الصغيرة والشخصيات المعروفة قد يدفعون المال لحماية حساباتهم من القرصنة أو تعزيز حضورهم على الشبكة.

MISS 3