بحصلي: معرض Gulfood فرصة لإيجاد أصناف تتناسب وقدرة اللبنانيّين الشّرائيّة

16 : 44

إعتبر رئيسُ نقابة مستوردي الموادّ الغذائيّة هاني بحصلي، في بيانٍ اليوم الخميس، أنّ مشاركة القطاع الخاصّ اللبنانيّ (من مستوردين ومنتجين) في معرض الخليج الدوليّ للأغذية Gulfood - 2023 المُقام في دورته الـ28 في دبي، في "غاية الأهميّة، كونها ستُمكّنهم من مواكبةِ آخر التّطوّرات الحاصلة في إنتاج الغذاء لجهة المواصفات والأسعار والتّغليف للاستفادة منها وأيضاً من أجل تسويق المنتجات اللبنانية".


وأشار بحصلي إلى أنَّ "معرض Gulfood يُعتبرُ من أهمّ معارض الأغذية، ليس فقط على صعيد المنطقة، إنّما على صعيد العالم، حيثُ يستمرُّ تنظيمُه منذُ ما يُقارب الثّلاثين عاماً، وهو يجمعُ كلَّ أقطاب التّجارة العالميّة ويتفوّق على معرضَي "سيال" و"أنوغا" اللّذَين يُقامان في أوروبا".


وأكَّد بحصلي أنَّ "مستوردي الموادّ الغذائيّة اللبنانيّين يُعوّلون كثيراً على هذا المعرض للقاء الموردين من مختلف أنحاء العالم، والبحث عن أصناف ومنتجات جديدة، بجودة عالية، تتناسبُ والقدرات الشرائيّة للّبنانيين التي تغيّرت بفعل الأزمة الاقتصاديّة التي يمرُّ فيها لبنان في السنوات الأخيرة".


كما ولفت بحصلي إلى أنّ "معرض Gulfood يُعتبرُ أيضاً فرصة هامّة للمصدرين اللبنانيّين، لعرضِ مُنتجاتهم والإنفتاح على مختلفِ الأسواق العالميّة، وخصوصاً الأسواق الخليجيّة الّتي، للأسف، لا تزالُ مقفلةً أمام إنسيابِ المنتجات الوطنيّة اللبنانيّة إليها".

MISS 3