"تحالف وطني": لانتخاب رئيسٍ لبنانيّ الهويّة والهوى

21 : 40

اعتبر "تحالف وطني" في بيان، أنّ "لا غادة عون القاضية، تلتزمُ أصول العمل القضائيّ، ولا نجيب ميقاتي رئيس السلطة التنفيذية، يلتزم أصول العمل الدستوري وما تفرضه القوانيين في النظام اللبناني البرلماني الديمقراطي الذي يقوم على قاعدة نظام فصل السلطات، ولا نبيه بري يلتزم أصول التشريع، ويعطّل دور المجلس النيابي ليمنع انتخاب رئيس للجمهورية، فضلاً عن تغطيته لحرّاسه في الاعتداء على زوار حارسي الدّستور النّائبة نجاة عون صليبا والنائب ملحم خلف، كما حصل مع الوزير السابق يوسف سلامة والمحامي شكري حداد. إنّها الفوضى الكاملة الخارجة عن الضوابط القانونيّة والأصول الدستوريّة في إدارة الدولة".


وإذ دان التحالف "تصرفات كلّ أفرقاء السلطة بمؤسّساتها المختلفة"، رأى ألّا "علاج للأمراض التي تنخرُ جسم الوطن إلّا بإعادة إحياء السّلطات المختلفة من خارج أفرقاء المنظومة الفاشلة الحاكمة، والمدخل إلى ذلك، هو في انتخاب رئيس جمهوريّة، لبنانيّ الهوية والهوى، ودستوريّ الالتزام والنهج".


وأكّد دعوته لـ"نواب الأمة المخلصين، بأن ينضمّوا اليوم قبل الغد إلى صليبا وخلف في قاعة الهيئة العامة للمجلس النيابيّ لانتخاب رئيس للجمهورية، فالتاريخ لن يرحمَ المتخلّفين عن أداء واجبهم تجاه الشعب والوطن"

MISS 3