"الأمن العام": الشيخ الرفاعي غير موجود لدينا

21 : 47

أعلنت المديرية العامة للأمن العام أنه "انتشر الإثنين الماضي خبر اختفاء الشيخ احمد شعيب الرفاعي في مدينة طرابلس. على إثر ذلك، اتخذت الأجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام الإجراءات الآيلة لكشف مصير الشيخ الرفاعي، وتم التواصل مع بعض المراجع في مدينة طرابلس وعكار للوقوف منهم على آخر المعطيات والظروف التي رافقت عملية الاختفاء وتبادل المعلومات في هذا الخصوص. وقد أكد المسؤولون في الأمن العام لكل من اتصل بهم عدم معرفتهم بمكان اختفاء الشيخ الرفاعي، وانهم تلقوا تعليمات من المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم لمتابعة هذا الملف، وبذل الجهد اللازم لاماطة اللثام عن هذه القضية.


ولكن، بعد مرور ثلاثة أيام على عملية الاختفاء، بدأت تصدر مواقف وتصريحات وتغريدات من بعض الأشخاص، ومن بينهم شخصيات معروفة ومسؤولة، تتضمن كلاما يحمل في طياته توجيه أصابع الاتهام في "خطف" الشيخ الرفاعي الى الأمن العام، مرفقا بتعابير تنم عن الكراهية والحقد والتحريض المذهبي، وتدعو الى التسلح والتحرك في الساحات.


إن المديرية العامة للأمن العام؛ ومن موقعها الرسمي وحرصها على امن اللبنانيين بشكل خاص والمقيمين على الأراضي اللبنانية بشكل عام، وجميع أبناء مدينة طرابلس وعكار وكل الشمال يعرفون ذلك، ويعرفون مدى العلاقة الإنسانية والخدماتية التي تربطهم بها، وان أبوابها مفتوحة دائما لهم، تشجب هذه المواقف التي تصدر عن أشخاص يُفترض بهم أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. وتؤكد المديرية لأهلنا في بلدة قرقف في عكار إن ابنها الشيخ الرفاعي غير موجود لديها، ولا علاقة للأمن العام بهذه القضية، وهي تسعى بكل ما لديها من إمكانات لمعرفة مصيره. وان المدير العام اللواء إبراهيم جاهز لاستقبال وفد من أهالي هذه البلدة العزيزة عندما يرغبون هم بذلك.


أما بالنسبة إلى أولئك الذين يتعاطون بهذه القضية الإنسانية عن طريق التحريض المذهبي، وبث الكراهية، وسوق الاتهامات الكاذبة بحق الآمن العام، سوف يكون لنا موعد معهم في القضاء لكشف زيف ادعاءاتهم وافتراءاتهم". 

MISS 3