"قوى الأمن" تكشف ملابسات قتل الشّيخ الرّفاعي وتُلقي القبض على الخاطفين

23 : 00

صـدر عن المديرية العامة لقـوى الأمن الدّاخلي، البيان التالي:


"مساء 20/2/2023، وعلى أثر قيام أشخاص مجهولين باختطاف الشّيخ أحمد الرّفاعي في مدينة طرابلس، واقتياده مع سيارته إلى جهة مجهولة، وفي ضوء الظّروف التي تعيشها البلاد من أزمات وتوترات، كان لهذا العمل أثرٌ سلبيّ كبير، أثار الذعر بين المواطنين، خصوصاً بعدما بدأت وسائل التّواصل الاجتماعي بتناقل الخبر في إطار طائفيّ وتحريضيّ وتوجيه اتّهامات إلى أطراف سياسية وأجهزة أمنية، ما زاد التشنُّج العام في البلاد.


على اثر ذلك، أُعطِيَت التّوجيهات لشعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي للقيام بالتحقيقات الفوريّة بهدف بيان ملابسات الحادث وتوقيف الفاعلين.


وبنتيجة المُتابعة الميدانيّة والتقنيّة، تمكّنت شعبة المعلومات خلال الـ48 ساعة الماضية، من العثور على سيّارة المخطوف ومصادرة إحدى السيارات المستعملة في عملية الخطف وتحديد هوية الخاطفين وتوقيف أربعة أشخاص، ثلاثة منهم من أقارب المخطوف، حيثُ اعترف اثنان من أقاربه بتنفيذ عمليّة الخطف على خلفيّة وجود خلافاتٍ قديمةٍ بين الطَّرفَين، بالاشتراك مع آخرين، قاموا بعدها بقتل المخطوف ورميه في إحدى مناطق الشمال.


حاليّاً يجري العمل على تحديد مكان جثة المخطوف واستكمال التحقيقات مع باقي الموقوفين بالتنسيق مع السلطات القضائية المختصة توصلاً لكشف ملابسات الحادث بالكامل.


وتنفي المديريّة العامة ما يُنقل عن تورّط عنصرٍ من القوّة الضاربة في شعبة المعلومات في هذه القضيّة".