تعرّضت إليسا لهجوم حادّ من الجمهور بعد صدور الحكم بسجن الفنان سعد لمجرّد بتهمة الاعتداء على شابة فرنسية، وذلك لكونها من مناصري المرأة وساندتها في فيديو كليب أغنيتها "يا مرايتي" الذي سلّط الضوء على العنف ضد النساء.
ويأتي الهجوم على خلفية تعاونها مع لمجرّد في شهر أيار 2022 بأغنية "من أول دقيقة". وفي التفاصيل، طالب عدد كبير من المتابعين باعتذار رسمي من إليسا، على خطى النجمة الأميركية ليدي غاغا التي واجهت الأمر ذاته عام 2019 واعتذرت من جمهورها وحذفت أغنيتها "Do what you want" التي صدرت مع المغني الأميركي آر. كيلي، عقب الحُكم عليه بالسجن لمدة 30 عاماً بتهمة الاعتداء على الأطفال والنساء.
من جهةٍ أخرى، حرص عدد كبير من محبّي الفنانة على دعمها والدفاع عنها في ظلّ موجة الانتقادات التي وُجّهت لها.