المطران بو نجم عرض مع "الكتلة الوطنيّة" مبادرة كسر الجمود في الملفّ الرئاسيّ

19 : 47

 زار راعي أبرشيّة أنطلياس المارونيّة المطران أنطوان بو نجم، يُرافقه المونسنيور إيلي خوري، المقرَّ العام لـ"الكتلة الوطنية" في الجمّيزة، موفداً من البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، واستقبلهما الأمينُ العام ميشال حلو وعضوا "اللجنة التنفيذيّة" حسين العشي وكميل موراني.


وأشار بيانٌ للكتلة إلى أنَّ "بو نجم عرض مبادرةَ الكنيسة لكسر الجمود السياسيّ في الملف الرئاسيّ من أجل تنظيم الحال السياسيّة للتّوصُّل إلى انتخابِ رئيسٍ للجمهوريَّة في أسرع وقتٍ ممكن".


وأكد المجتمعون للمطران بو نجم "انطلاقاً من موقع الكتلة الوطنيّ وتمسُّكها بمدنية الدولة، وجوب أن يحصلَ انتخاب رئيس الجمهوريّة في مجلس النواب وفق الآليات الدستورية، وهو أمر يعني جميع اللبنانيّات واللبنانيّين".


وأشاروا إلى أنّ "الانقسام الحقيقيّ في البلد ليس طائفيّاً، بل بين من يُناضل من أجل السيادة ومن يقوّضها كلّ يوم، وبين من يُطالب بالإصلاح، ومن يعرقله. وبين من يريد حماية التحقيق في قضيّة 4 آب بقيادة المحقق العدليّ طارق البيطار، ومَن يعرقل العدالة. وكذلك، بين مَن يعزل لبنان ومَن يريدُ له استعادة دوره في المنطقة والعالم".


كما وأكَّد حلو "تقديره للزّيارة والحرص على انتخاب رئيسٍ للجمهوريَّة في أقرب فرصة، لما يُشكّلُه من ضرورةٍ لاستعادة الدولة دورَها، وإطلاق عجلة الإنقاذ الاقتصاديّ"، مؤكداً "مسؤوليَّة الجميع، كلٌّ من موقعه، في انتخاب رئيس سيادي وإصلاحي يضع المصلحة الوطنية العليا للدولة اللبنانية فوق أي اعتبار".

MISS 3