تحيّة لباكو رابان في "أسبوع الموضة"

02 : 00

صدح صوت باكو رابان وأحدثت فساتين مصمَّمة بمواد غير تقليدية ضجةً خلال عرض للأزياء أقيم ضمن أسبوع باريس للموضة تحيةً لمصمّم الأزياء الإسباني الراحل الذي توفى في مطلع شباط المنصرم.

وكان هذا العرض أول تحية للمصمّم الذي اشتهر بفساتينه المعدنية والذي توفى عن 88 عاماً في مقاطعة بريتاني بغرب فرنسا حيث كان يعيش. وقال الراحل في التسجيل الصوتي الذي سُمع خلال العرض في "متحف الفن الحديث" في باريس إنّ "دور الملابس هو أن تسحر، وأن تثير الحب لدى الآخرين، الحب الذي يحرّك كل عمل".

واختُتِم العرض بعدد من الفساتين الذهبية والفضية الطويلة والقصيرة، مذكّرةً بتصاميم باكو رابان الطليعية الذي عرض عام 1966 تشكيلة بعنوان "12 فستاناً غير متوقّعة من المواد المعاصرة" حصدت نجاحاً فورياً.

وأحدثت بعض الفساتين التي تضمّنها هذا العرض ضجيجاً حجب صوت الموسيقى الهادئة، وحضرته الممثلات مارينا فويس وليلى بختي ونجمة شبكات التواصل لينا سيتيويشنز.

وارتدى عدد من النجمات على السجادة الحمراء لحفلات أقيمت بعد وفاة باكو رابان أزياء صمّمها المدير الفني للدار الفرنسي جوليان دوسينا. ففي حفلة توزيع جوائز "غرامي"، اختارت مغنية الراب الأميركية كاردي بي فستاناً معدنياً مرتبطاً بغطاء رأس مصنوعاً من سلسلة فضية.

أما الممثلة الفرنسية جولييت بينوش فارتدت فستاناً أسود طويلاً مطرّزاً بالترتر في الأعلى وشبكة معدنية على كشكش التنورة خلال تسلّمها جائزة دولية في إشبيلية، بينما ارتدت أديل فستاناً أسود بشراشيب معدنية في إحدى حفلاتها الأخيرة في لاس فيغاس. 


MISS 3