"باراسايت" بالأبيض والأسود

13 : 50

تجربة جديدة أطلقها فيلم "باراسايت" بعرض الفيلم بتقنية الأبيض والأسود. المخرج بونغ جون اعتبر أنّ مشاهدة العمل بهذه الطريقة سيمنح المشاهدين تجربة "مختلفة" و"غريبة". وقال جون-هو للصحافيين في سيول بعد عودته الغانمة من الولايات المتحدة حيث نال الفيلم عدة جوائز أوسكار "عندما تختفي الألوان، يمكنكم التركيز أكثر على تعابير وجوه الممثلين وعيونهم".

وفاز هذا الفيلم غير الناطق بالإنكليزية بأربع جوائز أوسكار (أفضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي وأفضل مخرج وأفضل فيلم دولي) وأثار حماسة هائلة في كوريا الجنوبية.

لكن بونغ قال إنه يأمل في أن يتم تذكر "باراسايت" بسبب محتواه أيضاً وليس فقط بسبب الجوائز التي نالها. وأضاف: "أدرك أن الفيلم سيذكر على أنه إنجاز تاريخي، لكنني آمل بأن يذكر على أنه فيلم متكامل بحد ذاته".

وتدور هذه الكوميديا القاتمة حول عائلة كورية جنوبية فقيرة تحتال لضمان عملٍ لأفرادها في دارة أسرة غنية.

ومن المقرّر إطلاق النسخة الجديدة من الفيلم بالأبيض والأسود التي أنجزها بونغ مع المصور السينمائي هونغ كيونغ-بيو، في الصالات الكورية الجنوبية الأسبوع المقبل ليصبح الفيلم الثاني للمخرج الذي يحول بهذه الطريقة بعد "ماذر" في العام 2009. وقد عرض في مهرجان سينمائي دولي الشهر الماضي، وروى بونغ أن أحد المشاهدين قال له: "النسخة بالأبيض والأسود تجعل أجواء الفيلم أكثر واقعية".