السفارة البريطانية تعلن أسماء الفائزات بمسابقة "سفيرة ليوم واحد"

22 : 20

أعلنت السفارة البريطانية في لبنان فوز اثنتي عشرة فتاة بمسابقة "سفيرة ليوم واحد" التي اطلقتها في كانون الثاني الفائت، تحت عنوان "اليوم العالمي للمرأة 2023 – احتضان الإنصاف"، وشاركت فيها نحو 500 فتاة من مدارس لبنان الرسمية والخاصة.


وكل فائزة من الفتيات الـ 12 ستنضمّ الى سفير أو سفيرة أو ممثلين عن الهيئات الدولية في لبنان، لإمضاء يوم كامل معهم ومع طاقم السفارة، في تجربة تهدف الى بناء المهارات في الديبلوماسية والثقة والقيادة.





وقالت السفارة البريطانية إنّ الفائزات أظهرن الإمكانات الهائلة للفتيات في لبنان.


وقد أقام السفير البريطاني في لبنان، هايمش كاول، حفل استقبال بمقر إقامته على شرف الفتيات الفائزات والبعثات الديبلوماسية المشاركة.


وفي كلمة القاها خلال الحفل، قال السفير كاول: "يجب أن تفخرنَ بفوزكنَّ بمسابقة "سفيرة ليوم واحد". لقد أظهرت كل واحدة منكنّ شغفاً وإبداعاً وإمكانيات كبيرة".


واضاف: "لقد أجرينا المسابقة لإظهار الإمكانات الهائلة للفتيات في لبنان، مثلكن، ليصبحن قائدات ودعاة للتغيير. لقد أثبتنّ لنا أننا على حق. سيكون مستقبل لبنان أكثر إشراقًا بفضل شابات مثلكنّ.


شكر كبير لوزارة التربية والتعليم العالي، والمجلس الثقافي البريطاني، ولزملائي السفراء والسفيرات ورؤساء البعثات على دعم هذه المبادرة".


أمّا الفائزات بمسابقة "سفيرة ليوم واحد" فهنّ:


سيلينا دعيبس - فرسان مالطا السيادي

جوي الاسطا - سفارة كندا

تشارليز فرح - سفارة اسبانيا

إلينا الهبر - مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان

ليليان الحاج - سفارة استراليا

تالا الحلموشي - سفارة ألمانيا

مي حمزة - صندوق النقد الدولي

مورينا مرعي - السفارة الأميركية

كارول صهيون - سفارة الأردن

ساشا صفيلي - سفارة المكسيك

جينيفر رعيدي - السفارة البريطانية

أماسي زيدان - هيئة الأمم المتحدة للمرأة. 

MISS 3