"الاحرار" استنكر التعرض للمؤسسة العسكرية: لرفع يد السياسيين عنها

08 : 59

عقد المجلس السياسي في حزب "الوطنيين الأحرار" اجتماعه الدوري برئاسة النائب كميل دوري شمعون وحضور الأعضاء.



وقال المجتمعون في بيان: "في اليوم العالمي للمرأة وفي عيد المعلم نستذكر دولة القانون والمؤسسسات التي أرسى ركائزها الرئيس الراحل كميل نمر شمعون، بالتعاون مع كوكبة من الرجال السياسيين ذوي الرؤية الصائبة. وقد خصصوا فيها للمرأة والثقافة حيزا كبيرا للولوج إلى عيش كريم. فالمرأة اللبنانية أعطيت حق الاقتراع لأول مرة في انتخابات العام 1953، إثر اصدار المرسوم الاشتراعي الرقم 6 في 4/1/1952".



وطالبوا "الفاعلين والقابضين على سلطة القرار، بالعمل بجدية ومن دون كلل لتأمين حقوق الأساتذة ليكملوا مسيرتهم التربوية وليعود المضربون منهم، مكرمون إلى وظائفهم"، واستنكروا "التعرض للمؤسسة العسكرية وقيادة الجيش"، مشددين على "تمسكهم باستقلالية المؤسسات العسكرية والقضائية ووجوب رفع يد السياسيين عنها".



واعلنوا أن "الدولة المشرفة على الانحلال في ظل الأوضاع المتردية لم تعد تحتمل مشاحنات بين مكونات الوطن، والعمل على ايجاد الحلول التي تضمن العيش الكريم للمواطن".



وسألوا عن "مصير الباصات التي قدمتها للبنان الدولتان الصديقتان قطر وفرنسا ولماذا لم توضع هذه الهبات حتى الآن في خدمة المواطنين، مع تأمين المحروقات بأسعار مدعومة لقطاع النقل المشترك وسائر السائقين العموميين".



وختموا: "كفى تلاعباً بمصير االلبنانيين، ونطالب الشرفاء منهم باعلاء الصوت في وجه المتطفلين والمستزلمين والوصوليين".

MISS 3