شيخ العقل زار مكارم متضامناً واتّصل بالبيسري مهنّئاً

19 : 44

 زار شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، اليوم الجمعة، قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، بمنزله، في رأس المتن، في زيارة تضامنيّة، بعد الحملة التي استهدفته.


ورافق أبي المنى وفد ضم: رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا فيصل ناصر الدين ومشايخ وأعضاء في المجلس المذهبي، في حضور الشيخ أبو فايز أمين مكارم ومشايخ ووجهاء من البلدة.



أثناء اللقاء، قال أبي المنى: "نأسف أشد الأسف لهذا التدني الأخلاقيّ لدى قلّة قليلة من البشر من صغار النّفوس وعديمي المسؤوليّة ممّن باعوا أنفسهم وضمائرهم للشّيطان فاستسهلوا اختلاقَ الأكاذيب وتلفيق الأخبار بحقّ نخبة المجتمع الشّرفاء أمثال فضيلة الشيخ غاندي مكارم الذي يُشهَد له بالتضحية والاندفاع والأخلاق العالية والحرص على الكرامة العامّة، وهو من مثّل مشيخة العقل منذُ زمنٍ وما زال يمثّلها بجدارة وأريحية وكفاءة في أكثر من منبرٍ ومنتدًى، وعاد بالأمس من روما بعدما شارك أخيرا في مؤتمرٍ حواريّ وزار قداسة البابا في الفاتيكان مع فريق المؤتمر".


أضاف: "نزور اليوم فضيلة القاضي برفقة رئيس المحكمة الاستئنافية العليا وإخوان لنا في المجلس المذهبي ومشايخ وأصدقاء لتهنئته بالعودة من السّفر وللتضامن معه في مواجهة حملة التجنّي عليه، ولنقول له: سِر مرفوع الرأس، مطمئنّ البال. لا تعبد إلا ربك ولا تخشَ إلا ذنبك، فالشّجرة المثمرة تُرمى بالحجارة، لكن ثمارها تظلّ طيّبة. أمّا الشجرة الردية فلا قيمة لها والنار أَولى بها، كأولئك الفاسدين الذين يخططون للشرّ ويتطاولون على كرام القوم فمصيرهم إلى هلاك إن لم يرتدعوا ويتوبوا ويتقوا الله".


إتّصال

وكان شيخ العقل أجرى إتّصالاً بالمدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري، مهنّئاً بتوليه منصب المديريّة بالوكالة.


قصقص

واستقبل أبي المنى في دار الطائفة في بيروت مسؤول العلاقات العامّة في منظمة فرسان مالطا في لبنان خالد قصقص، في حضور عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق.


MISS 3