وزيرة الخزانة الأميركية تطمئن المودعين بعد إنهيار مصرف "سيليكون فالي"

16 : 53

اشارت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الى إنها "تعمل عن كثب مع الجهات التنظيمية المصرفية لمواجهة انهيار بنك "سيليكون فالي" وحماية المودعين"، لكنها قالت إنه "ليست هناك خطة إنقاذ كبيرة قيد البحث".


واضافت يلين: "خلال الأزمة المالية، وضُعت خطط إنقاذ لمستثمرين ومالكي بنوك نظامية كبيرة، والإصلاحات التي جرى تطبيقها تعني أننا لن نفعل ذلك مرة أخرى. لكننا نشعر بقلق إزاء المودعين ونركز على محاولة تلبية احتياجاتهم".


وأكدت بان "انهيار SVB يثير القلق، ولكن يجب أن يثق الناس بأن النظام المصرفي آمن وسليم في أميركا، ولا يجب على المودعين القلق بشأن الوصول إلى أموالهم، وانا أريد التأكد من أن وجود مشاكل في بنك واحد لن يؤثر على غيره من البنوك".


وفي السياق، ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" اليوم الاحد، أن الحكومة البريطانية تسعى لإبرام صفقة للاستحواذ على الذراع البريطانية لبنك "وادي السيليكون" بهدف الحؤول دون اتساع نطاق الضرر في قطاع التكنولوجيا، مع وجود عرض من مستثمر من الشرق الأوسط.


ونقل التقرير عن مصادر مطلعة قولها إن "ودائع الوحدة البريطانية للبنك كانت تبلغ نحو سبعة مليارات إسترليني (8.42 مليار دولار) عندما اعتبرها بنك إنكلترا المركزي معسرة يوم الجمعة. وأضاف التقرير أن عرض المشتري من الشرق الأوسط هو أحد أبرز العروض المقدمة.

MISS 3