تصفيات سلّة "آسيا": لبنان يواجه البحرين الليلة

12 : 20

منتخب لبنان لكرة السلة

يتطلّع منتخب لبنان للرجال بكرة السلة الى تزعّم المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس آسيا التي ستقام في العام 2021 عندما يواجه نظيره البحريني في المباراة الثانية من "النافذة الأولى" من التصفيات، عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل.

وكان لبنان فاز على العراق بنتيجة (87-68)، والبحرين على ضيفتها الهند المتواضعة (68-67) في العاصمة المنامة في إفتتاح التصفيات مساء الجمعة الماضي، لذا سيسعى كلّ من لبنان والبحرين الى الفوز في لقاء اليوم لتصدّر المجموعة، مع أفضلية كبيرة لمنتخب الأرز الذي يتفوّق في كلّ شيء على نظيره الخليجي. فعلى صعيد التصنيف العالمي والقارّي مثلاً، يحتلّ لبنان المركز 55 عالمياً و9 قارّياً، بينما تحتلّ البحرين المركز 113 عالمياً و24 قارّياً. كما سبقَ للبنان، وبصفوف ناقصة، أن تغلّب على البحرين بنتيجة (72-64) ضمن دورة الملك عبدالله الثاني الأردنية الدولية الودّية، والتي أحرز لقبها المنتخب اللبناني بجدارة بفوزه في جميع مبارياته.

كما يملك لبنان كوكبة من اللاعبين المميّزين والابرزين ومزيجاً من اللاعبين أصحاب الخبرة والواعدين بقيادة المدرّب الوطني جو مجاعص ومساعده المدرّب جاد الحاج، حيث بدا منتخب الأرز في "حلّة متجدّدة" أمام المنتخب العراقي الجمعة الفائت واستحقّ الفوز باللقاء.


MISS 3