فادي سمعان

تداعيات أعمال الشغب في ملعب جونية البلدي

العهد والأنصار غير راضيَين... فمن يتحمّل المسؤولية؟

14 آذار 2023

02 : 01

لا تزال تداعيات الفوضى وأعمال الشغب التي رافقت مباراة العهد والأنصار على ملعب مجمّع فؤاد شهاب الرياضي أول من أمس الأحد ترخي بظلالها الثقيلة على الوسط الكرويّ برمّته، وفي هذا السياق، اعتبر أمين سرّ نادي العهد محمد عاصي لصحيفتنا أنّ ما حدث في لقاء فريقه مع الأنصار كان بمثابة "كارثة" على لعبة كرة القدم. أضاف: "فوجئنا بما حصل على أرض الملعب ولم نكن نتوقع ذلك أبداً، من هنا أودّ ان أستغلّ الفرصة لأشكر إدارة مجمّع فؤاد شهاب الرياضي وأهالي الجوار على كل ما تحمّلوه من مشجّعي الاندية خلال هذا الموسم، لكي يأتي للأسف من يزيد في طين الوضع بلة في ختام البطولة". أضاف: "إنّ نادي العهد هو من ظُلم تحكيمياً في هذا اللقاء وليس الانصار، وهذا ما تبيّن من التقرير الرسميّ للجنة الحكام، حيث احتُسبت بحقنا ضربة جزاء غير صحيحة كادت أن تقلب نتيجة المباراة رأساً على عقب، ومع ذلك لم يكن هناك ايّ ردّة فعل من جمهورنا، حتى انّ الهدف المُلغى للأنصار لم يكن صحيحاً".



محمد عاصي



وعن العلاقة مع الأنصار بعد الذي حدث يوم الأحد أجاب عاصي: "علاقتنا ممتازة مع جميع الاندية من دون استثناء". وختم: "أطالب اتحاد كرة القدم بالعودة الى النظام السابق للبطولة، وإذا كان يريد الحدّ من التلاعب بنتائج المباريات فهناك أكثر من وسيلة رادعة متاحة، إنما ليس بالنظام الذي يعتمده منذ موسمَين".




بلال فراج


فرّاج: الحكم تحاملَ علينا

من جهته أكد مدير نادي الأنصار بلال فرّاج أن ادارة ناديه تُدين التحطيم الذي تعرّض له الملعب وهي ضدّ إلحاق الضرر بأي منشأة رياضية. وقال لصحيفتنا: "جمهورنا الذي كان الجميع يشيد بأنضباطيته وتشجيعه الحضاري طوال هذا الموسم دفعته القرارات الخاطئة – بل الظالمة - لطاقم الحكام العُماني غير المؤهل لقيادة مباراة حساسة ومصيرية كهذه الى ردة فعل عنيفة، خصوصاً في الشوط الثاني الذي كان كارثياً بالفعل بحقّ لاعبينا، إذ حُرمنا من هدف محقق ومن ضربة جزاء، ناهيك عن حالات التسلل الذي احتسبها الحكم مع كلّ هجمة للاعبينا، إذ عندها من الصعب أن تضبط جمهورك".

وتابع: "أعتقد أنّ ما حدث مع الأنصار غير بريء ومستهدف، وفي هذا الإطار نتوجّه الى إتحاد كرة القدم بأسئلة عدّة: أولاً على أيّ أساس تمّ إختيار الحكام الأجانب، وما هي المعايير التي اعتُمدت؟ علماً أنه في عهد الأمين العام السابق رهيف علامة كان الإتحاد يستعين بأفضل الحكام الدوليين لإدارة المباريات المهمّة والحسّاسة. ثانياً: لماذا حُرمنا من التمثيل العربي على رغم أننا أحرزنا مركز الوصيف في الموسم الفائت، فإذ بهم يسمّون نادي البرج بدلاً منا لغايات شخصية؟ ثالثاً: لماذا عاد الإتحاد عن قرار توقيف جمهور النجمة فقط ليكون متواجداً خلال مباراتنا معه"؟ وواصل فراج: "الإتحاد غير مؤهل للأسف لقيادة هذه اللعبة وفقدنا الثقة الكاملة به"، كاشفاً أنه في خلال الساعات الـ24 المقبلة سيكون لرئيس النادي نبيل بدر موقفٌ واضح وسريع من مقرّرات الإتحاد، وذلك بعد إجتماع الهيئة الادارية للنادي، مشيراً الى أنّ كافة الاحتمالات واردة، من دون أن يدخل في التفاصيل.


MISS 3