لجنة التربية: على الوزارة الالتزام بالوعود التي قطعتها للأساتذة

13 : 34

 عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم الاربعاء برئاسة النائب حسن مراد وحضور وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ومقرر اللجنة النائب ادغار طرابلسي والنواب: أشرف بيضون، اسعد درغام، ايهاب حماده، علي خريس، بلال حشيمي، حليمة قعقور وعدنان طرابلسي.


كما حضر الجلسة المدير العام لوزارة التربية بالتكليف عماد الاشقر يرافقه جهاد صليبا والاستاذ بلال ناصر، وذلك لبحث جدول الاعمال الآتي: "الوضع التربوي بعد الفك الجزئي للاضراب، وامكان الوزارة التزام الوعود التي قطعت للأساتذة. اضافة الى اطلاع اللجنة بالتفصيل على الاموال التي وصلت الى الوزارة من مختلف الجهات المانحة خلال السنتين الماضيتين وكيفية صرفها. متابعة ملف ترميم الابنية المدرسية وخطة الوزارة في ظل الهزات المستمرة. الامتحانات الرسمية المقبلة وخطة الوزارة للعام الدراسي المقبل".


وشددت لجنة التربية على "ضرورة التزام وزارة التربية والجهات المعنية كافة الوعود التي قطعتها للأساتذة في التعليم الرسمي، وقد شكّلت لهذه الغاية لجنة مصغرة برئاسة رئيس اللجنة وعضوية النواب: اشرف بيضون وايهاب حمادة وبلال حشيمي وذلك لمواكبة وزارة التربية لمتابعة هذه المستحقات وضمان وصولها لمستحقيها في المواعيد المحددة وضمان استمرارية العام الدراسي".


وأرجأت اللجنة البحث في البنود المتبقية إلى جلسات لاحقة.      

MISS 3