حراك العسكريين المتقاعدين دعا الى التظاهر في ساحة رياض الصلح

16 : 27

دعا حراك العسكريين المتقاعدين، "جميع العسكريين إلى أوسع مشاركة في التظاهرة الحاشدة التي ستقام في ساحة رياض الصلح في بيروت، عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الأربعاء في 22 الحالي".


وأعلن الحراك في بيان، "لقد بلغ السيل الزبى، ولا حياة لمن تنادي مع هذه السلطة الظالمة والمستهترة بحياة المواطنين وخصوصاً الموظفين. الدولار تخطى المئة ألف ليرة وأسعار السلع والخدمات في سباق محموم معه. في المقابل وبدلاً من أن تعمد هذه السلطة إلى تصحيح سريع للأجور بما يتناسب مع فقدان قيمتها الشرائية، عمدت إلى رفع الرسوم والضرائب عشرات الأضعاف، ومن بينها رفع الدولار الجمركي 30 ضعفاً بحجة ضرورة زيادة الأجور لموظفي القطاع العام، لكن لا زيادات ولا من يحزنون، والغاية الوحيدة على ما يبدو هي تضليل الرأي العام والموظفين معاً".


واعتبر انه "إذا كان الفقر قد اجتاح جميع قطاعات موظفي القطاع العام، إلاّ أنّ وقعه بدا أكثر إيلاماً على العسكريين في الخدمة الفعلية والتقاعد، فهؤلاء ظلموا ثلاث مرات: الأولى، في الإجحاف الكبير الذي لحق بهم في سلسلة الرتب والرواتب التي أقرت في العام 2017، فنال العسكريون فيها من الزيادات نسبة 50٪ مما ناله سائر الموظفين الذين يعادلونهم في الفئة الوظيفية والدرجة، ونال جميع الموظفين باستثناء العسكريين درجات استثنائية أضيفت إلى رواتبهم. والمرة الثانية، تمثلت في انهيار القيمة الشرائية لرواتبهم والمساعدات الاجتماعية الهزيلة التي حصلوا عليها، والتي أتت أقل من المساعدات التي حصل عليها سواهم، أمّا المرّة الثالثة فتكمن في حرمانهم من المكرمات التي نالها بعض القطاعات الوظيفية تحت مسميات مختلفة كبدل الإنتاجية والمبالغ المقطوعة وغيرها".

MISS 3