ترويجاً لأولمبياد باريس..

بالفيديو والصّور- غريو ركضت بسباق البدل في قصر الصّنوبر

15 : 34

 نظمت السفارة الفرنسية سباق بدل في باحة قصر الصنوبر قبل ظهر اليوم الجمعة، في إطار السّباق الذي أطلقته وزارة الخارجيّة الفرنسيّة واللجنة المنظّمة لأولمبياد باريس 2024 حول العالم (128 دولة) بالتعاون مع مختلف السفارات الفرنسيّة.




وحضرت السّفيرة الفرنسيّة في لبنان آن غريو التي شاركت في السباق، رئيس اللجنة الأولمبيّة اللبنانية بيار جلخ، أركان السفارة، الرامية الدوليّة راي باسيل، الكابتن السّابق لمنتخب لبنان للرّجال بكرة السلة إيلي رستم، العداء مارك أنطوني ابراهيم والعداءة سيرينا حايك، الدراجان البارالمبيان ريتا سعادة وجاد يزبك، وأكثر من مئتي طالب من 18 مؤسّسة تربويّة فرنكوفونيّة مع مدرائهم وأساتذتهم وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.


وبعد اكتمال وصول المدعوّين والمشاركين في السباق، ألقت السّفيرة غريو كلمةً، رحبت فيها بالحاضرين، مشيرةً إلى أن "فرنسا تتحضّر بصورة مكثّفة لاستضافة أولمبياد باريس 2024، وأنّ سباق البدل في لبنان، الذي يُقام بالتعاون مع "سبورتس أكاديمي سكول"، يندرج في إطار سباق دوليّ يُنظّم في القارات الخمس (بمشاركة 128 دولة) وتشارك فيه 18 مؤسّسة تربويّة فرنكوفونية من مختلف المناطق اللبنانية".



ودعت غريو الطلاب إلى "التمسك بأحلامهم لأنها على ثقة بأن الوضع في لبنان سيتحسن".


وتمنّت التوفيق للمتطوعين اللبنانيّين الذين سيشاركون في تنظيم الأولمبياد المقبل، شاكرةً كلّ من سيُساهم في إنجاح هذا السباق.


كذلك، نوه رئيس اللجنة الأولمبية بسباق البدل ورمزيّته، شاكراً للسفيرة الفرنسية غريو دعوتها.


وفي نهاية السباق، أُقيم حفل توزيع الجوائز على الفرق الفائزة من قبل غريو وجلخ.





MISS 3