إنديان ويلز: سينر يُطيح حامل اللقب

02 : 00

سينر في مباراته وفريتز (أ ف ب)

ضربت البولونية إيغا شفياتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً، موعداً ثأرياً مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في نصف نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية للألف في كرة المضرب، فيما يلتقي الاسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول مع الإيطالي يانيك سينر الساعي بدوره للثأر بعد أن أطاح الأميركي تايلور فريتز حامل اللقب.

وتغلب ألكاراس، الثاني عالمياً، على فيليكس أوجيه - ألياسيم العاشر 6-4 و6-4، ليحقق أول فوز على الكندي في رابع مواجهة بينهما.

بدوره، تأهل سينر الثالث عشر عالمياً بفوزه على فريتز الخامس 6-4 و4-6 و6-4، لتكون له الفرصة في الثأر من ألكاراس، الذي أطاحه من ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الموسم الماضي في مباراة نارية من خمس مجموعات، وصفها الكثيرون بإحدى أجمل المباريات على الإطلاق.

من جهتها، واصلت شفياتيك حملة الدفاع عن لقبها ببلوغها نصف النهائي بفوزها على الرومانية سورانا كيرستيا 6-2 و6-3. وباتت بطلة أستراليا المفتوحة ورولان غاروس للموسم الماضي، على بعد فوزين من أن تصبح أول لاعبة تحتفظ بلقبها في إنديان ويلز منذ الأميركية مارتينا نافراتيلوفا في 1991 و1992.

لكن المهمة لن تكون سهلة في دور الأربعة، لأنها تخوض مواجهة ثأرية مع ريباكينا، العاشرة عالمياً والتي تأهلت بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا 7-6 و2-6 و6-4.

وكانت ريباكينا، الفائزة العام الماضي بلقب ويمبلدون البريطانية، أطاحت شفياتيك من ثمن نهائي بطولة أستراليا هذا الموسم في طريقها الى المباراة النهائية حيث حلّت وصيفة.

MISS 3