إنديان ويلز: إيطالي مغمور يُطيح ديوكوفيتش من الدور الثالث

02 : 00

مصافحة بين ديوكوفيتش (إلى اليمين) وناردي بعد المباراة (أ ف ب)
سجّل الإيطالي لوكا ناردي الإنتصار الأهم في مسيرته اليافعة من خلال إقصاء النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف أول عالمياً 6-4 و3-6 و6-3 في الدور الثالث من دورة إنديان ويلز الأميركية لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب.

وضع اللاعب الايطالي، المصنّف 123 عالمياً، حداً لسلسلة من 11 فوزاً متتالياً لديوكوفيتش، حيث تفوّق على قدوته في كرة المضرب منذ الطفولة والذي يضع له صورة فوق سريره منذ ان كان عمره ثماني سنوات.

لكنّ إبن العشرين عاماً لم يُظهر اي علامات ضعف امام ديوكوفيتش وكسر إرساله ليتقدم 4-2 في المجموعة الفاصلة، قبل ان يحسم المباراة بعد ثلاثة أشواط من خلال إرسال ساحق.

وقال ناردي عقب نهاية المباراة: «قبل هذه الامسية لم يكن احد يعلم بي. اعتقد انّها اعجوبة. انا لاعب مصنّف خارج المئة في العالم والآن هزمت نوفاك. جنون، جنون».

وبلغ ناردي القرعة الاساسية لانديان ويلز فقط بعد انسحاب منافسه في التصفيات ومن ثمّ تغلب على البلجيكي دافيد غوفان في الجولة الاخيرة من التصفيات.

من جهته، قال ديوكوفيتش عن ناردي: «لقد دخل كخاسر محظوظ في القرعة الرئيسة، لذلك لم يكن لديه ما يخسره».

وتابع: «لقد استحق الفوز. لقد فوجئت أكثر بمستواي. كان مستواي سيئاً بالفعل. هذا كل شيء، هذان الأمران معاً. لقد مرّ بيوم رائع، وأنا واجهت يوماً سيئاً حقاً».

وتأهل ايضاً الدنماركي هولغر رونه السابع الى الدور ثمن النهائي للمرة الاولى في انديان ويلز، بفوزه على الإيطالي لورنتسو موزيتي السادس والعشرين 6-2 و7-6.

وكان الدنماركي يخوض الدورة الأميركية للمرة الرابعة في مسيرته بعد أولى في العام 2021 حين انتهى مشواره عند الدور الأول، وثانية في العام 2022 حين خرج من الدور الثاني، ثم العام الماضي حين ودع من الدور الثالث.

وبعدما أنهى المجموعة الأولى بسهولة، واجه الدنماركي البالغ 20 عاماً والفائز بدورة باريس لماسترز الألف نقطة في العام 2022، مقاومة من موزيتي في المجموعة الثانية واضطر لخوض شوط فاصل من أجل حسمها في ساعة و36 دقيقة.

وخاض رونه مباراته الأولى في هذه النسخة، إذ أعفي كمصنف من الدور الأول ثم تأهل الى الثالث من دون أن يلعب نتيجة انسحاب منافسه الكندي ميلوش راونيتش.

وقال بعد المباراة: «كان شعوري رائعاً. أخيراً انتهى الانتظار. كنت أتطلع بفارغ الصبر لبدء اللعب»، متطرقاً الى فوزه الثاني على موزيتي من أصل مواجهتين بينهما بالقول: «كرة المضرب تتمحور حول استغلال الفرص المتاحة لك. أنا سعيد لتمكني من المحافظة على رباطة جأشي وإنهاء الشوط الفاصل بشكل جيد».

ويلتقي رونه، الذي وصل العام الماضي الى نهائي دورتي مونتي كارلو وروما لماسترز الألف نقطة حيث خسر أمام الروسيين أندري روبليف ودانييل مدفيديف على التوالي، في ثمن النهائي مع بطل العام 2022 الأميركي تايلور فريتز الفائز على الأرجنتيني سيباستيان بايس 6-2 و6-2.

كما تغلب الروسي دانييل مدفيديف الرابع بصعوبة على الاميركي سيباستيان كوردا 6-4 و5-7 و6-3، وفاز النروجي كاسبر رود التاسع على الفرنسي أرتور فيس 6-2 و6-4.


غوف في مباراتها وبرونزيتي (أ ف ب)

سابالينكا وغوف تتقدمان


وفي دورة السيدات المصنفة ضمن دورات الألف نقطة ايضاً، بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية الدور ثمن النهائي بفوزها على البريطانية إيما رادوكانو 6-3 و7-5.


سابالينكا في مباراتها ورادوكانو (أ ف ب)

وقالت سابالينكا بعد نهاية اللقاء: «انا سعيدة جداً لحسم هذه المباراة بمجموعتين، فالشوط الاخير كان متقارباً جداً».


وتابعت: «لو خسرت ذاك الشوط، كان سيعطيها دفعة معنوية وثقة اكبر، في شوط كسر التعادل ستكون 50-50».

بدورها، حجزت الأميركية كوكو غوف، المصنفة ثالثة وبطلة فلاشينغ ميدوز 2023، مقعدها في ثمن النهائي أيضاً بفوز مماثل على الإيطالية لوسيا برونزيتي 6-2 و7-6.

وأظهرت الأميركية التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها العشرين، رباطة جأش كبيرة بعدما أنقذت تسع نقاط لكسر الإرسال في مستهل المجموعة الأولى وواصلت طريقها للفوز باللقاء في ساعة و49 دقيقة.

ومنذ إطلاق دورات الألف في العام 2009، لم تنجح أي مراهقة في الوصول الى ثمن نهائي هذه الدورات أكثر من غوف (16) أو أن تفوز بمباريات بقدر الأميركية (51) التي خاضت امس مباراتها الأخيرة كمراهقة، بما أنها ستحتفل بعيد ميلادها العشرين. وعندما سُئلت ما تريده كهدية عيد ميلادها، أجابت: «لا أعلم. أنا سعيدة وحسب لأني على قيد الحياة. أنا سعيدة حقاً لوصولي الى عامي العشرين»، ثم أضافت ضاحكة: «لا أريد أن أنحس نفسي. آمل في أن أصل الى العشرين عاماً»، أي ألا يحصل لها أي مكروه من الآن وحتى عيد ميلادها اليوم.

وتلتقي غوف مع البلجيكية إليز مرتنز الفائزة على اليابانية ناومي أوساكا 7-5 و6-4.

(أ ف ب)

MISS 3