بالفيديو والصّور: في محاولة للتّخفيف من الازدحام المروريّ.. إطلاق "حافلات الرّياض"

09 : 45

أعلنت الهيئة الملكيّة لمدينة الرياض، إطلاق المرحلة الأولى من خدمة "حافلات الرياض"، ضمن مشروع الملك عبد العزيز للنّقل العام بالمدينة، وتتضمّن هذه المرحلة تشغيل أكثر من 340 حافلةً تخدمُ الرُّكّاب عبر 633 محطّة ونقطة توقّف، وتشمل 15 مساراً ضمن مسارات شبكة "حافلات الرّياض".


وأوضحت الهيئة أنّ إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "حافلات الرياض" الّذي تمّ تطويرُه كأحد المشاريع الإستراتيجيّة الهادفة لخدمة احتياجات التّنقّل في المدينة، وإحداث نقلة نوعيّة في قطاع النّقل العام، وتعزيز ترابُط أجزاء العاصمة، ورفع مستوى جودة الحياة لسكّانها ولزوّارها، سوف تتبعُه مراحل تشغيل الخدمة والبالغة خمس مراحل.

وأشارت إلى أن شبكة "حافلات الرياض" يبلغُ مجموع أطوالها بعد تشغيل المراحل الخمس، 1900 كيلومتر، وإجمالي عدد الحافلات سيزيدُ عن 800 حافلةٍ، وستعملُ عبر 86 مساراً تخدمُ الرّكّاب عبر أكثر من 2900 محطّةٍ ونقطة توقُّف.


وستسهم خدمة "حافلات الرّياض" في إتاحة سهولة التنقّل لجميع شرائح المجتمع من خلال استخدام الحافلات كوسيلةٍ للوصول إلى أماكن العمل والتّعليم والأنشطة الترفيهيّة، والحدّ من الحاجة إلى استخدام السّيّارة الخاصّة، وبالتالي تخفيف حدّة الازدحام المروريّ في الرياض.

وذكرت الهيئة أنه تمّ بالتزامن مع إطلاق خدمة "حافلات الرياض"، إطلاق البوّابة الإلكترونية www.riyadhbus.sa، والتي تقدّم خيارات متنوعة للرّكّاب لمعرفة مسارات الحافلات، وآليّة شراء التّذاكر، كما وتمّ إطلاقُ "تطبيق حافلات الرّياض" الّذي يوفرُ خدماتٍ عديدة من ضمنها شراء التّذاكر بشكل مباشر.

MISS 3