إنجازٌ خارجيّ جديد لمنتخب لبنان بالتزلّج الألبي

11 : 52

من حفل تتويج الفريق اللبناني

حقّق منتخب لبنان في التزلج الألبي للرجال والسيّدات نتيجة جيّدة في مشاركته في بطولة الدول الصغرى للعام 2020 والمنبثقة من الإتحاد الدولي للتزلج على الثلج، والتي أقيمت في مدينة براشوف الرومانية. وقد شارك المنتخب اللبناني بفريق من عشرة لاعبين (ستة متزلجين وأربع متزلجات) في أربعة سباقات في التعرّج القصير والتعرّج الطويل.

وفي الترتيب النهائي العام، أحرز لبنان المركز الثاني بين البلدان التسعة المشاركة وهي: رومانيا، قبرص، مونتينيغرو، مقدونيا، اليونان، صربيا، سان مارينو، أرمينيا ولبنان. وإحتلت الدولة المضيفة رومانيا المركز الأول، يليها لبنان، بينما حلت قبرص ثالثة. مثّل الفريق اللبناني: ليا قيقانو، نايا كردي، تمارا خلف، ماريا أبو جودة، عمر زيدان، لوقا زوفيغيان، فؤاد ميشال صادر، ماتيو اسمر، زياد شهاب ومصطفى منلا. ترأس البعثة نائب رئيس الإتحاد الآسيوي وامين صندوق الاتحاد اللبناني يوسف شامل خليل. أشرف على السباقات سارة لويس الأمينة العامة للاتحاد الدولي وعضو الهيئة التنفيذية في لجنة الدول الصغرى، وأمين عام الإتحاد اللبناني للتزلج فريدي كيروز، والمندوبة الدولية البلغارية اسيا إيليفا.

يُذكر بأنّ مشاركة الفريق اللبناني في هذه البطولة أتت تحضيراً لبطولة العالم للناشئين التي ستقام في النروج في شهر آذار المقبل.


MISS 3