أوزيل يضع حدّاً لمسيرته الكروية

02 : 00

أوزيل: وداعاً كرة القدم

أعلن الدولي الألماني السابق بطل العالم 2014 مسعود أوزيل لاعب نادي باشاك شهير التركي، إعتزاله كرة القدم في رسالة نشرها أمس عبر حسابَيه على تويتر وإنستغرام. وقال: "في الأشهر والأسابيع الأخيرة، وبعد المعاناة من إصابات عدة، أصبح واضحاً بشكل متزايد أن وقتي قد حان لمغادرتي نهائياً عالم كرة القدم الرائع هذا".

وكان أزويل (34 عاماً)، اللاعب السابق لفرق فيردر بريمن الألماني وريال مدريد الإسباني وأرسنال الإنكليزي، وقّع في تموز الماضي على كشوفات نادي باشاك شهير لموسم واحد، بعد فترة صعبة قضاها مع نادي فنربهتشه.

وتعرّض النجم الألماني الذي بدأ مسيرته الاحترافية في "البوندسليغا" مع نادي شالكه، لسيل من الانتقادات في ألمانيا، بعدما إلتقط صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أيار 2018، قبل وقت قصير من مونديال روسيا، ومع تنديده بما وصفه بالهجمات "العنصرية" عليه، أعلن إعتزاله اللعب دولياً بعد مونديال روسيا.

وقال اللاعب الذي سجّل 23 هدفاً في 92 مباراة دولية مع الـ"مانشافت"، إنه شعر أن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يعتبره ألمانياً "عندما نفوز"، ولكن "مهاجراً عندما نخسر". ورحّب عدد من الوزراء الأتراك بقرار الدولي السابق بمغادرة ألمانيا، ووصف أحدهم خطوته بأنها "هدفٌ في مرمى فيروس الفاشية". 


MISS 3