الهيئة الوطنية لشؤون المرأة توقّع مذكّرة تفاهم مع نقابة المحامين في بيروت

16 : 07

وقّعت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ممثلّة برئيستها كلودين عون، مذكّرة تفاهم مع نقابة المحامين في بيروت ممثلّة بنقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار في نقابة المحامين في بيروت.


ونصّت الاتفاقية على التعاون بغية نشر الوعي بخصوص حقوق المرأة، وبغية تعزيز قدرات المحاميات والمحامين في التعامل مع قضايا المرأة إضافةً إلى إدماج مفهوم المساواة بين الجنسَيْن في عمل وبرامج وأنشطة وورش عمل ومحاضرات التدرج في نقابة المحامين في بيروت.


كما تضمّنت الاتفاقية تسهيل وصول النساء إلى المعونة القضائية، إضافةً إلى إجراء دراسة تقييمية لمدى اعتماد نقابة المحامين في عملها ونشاطاتها مبدأ المساواة بين الجنسَيْن، ووضع استراتيجية وخطة عمل لتحقيق المساواة في برنامج عمل النقابة.


وفي ختام اللقاء سلّمت عون النقيب كسبار عدداً من إصدارات الهيئة ومنها الدراسة حول تحليل النظام القانوني اللبناني من الناحية الجندرية، ومعجم المصطلحات والمفردات المعنية بالعنف المبني على النوع الاجتماعي.


وحضر حفل التوقيع كل من أمين سرّ نقابة المحامين في بيروت سعد الدين الخطيب، وأمين صندوق النقابة الياس بازرلي، ومفوض قصر العدل عماد مرتينوس وعضو مجلس نقابة المحامين في بيروت وجيه مسعد، و عضو مجلس النقابة ميسم يونس، و عضو مجلس النقابة وعضو المكتب التنفيذي في الهيئة الوطنية مايا زغريني، وكاتبة العدل رندة عبود أمينة سر الهيئة الوطنية، وعضو المكتب التنفيذي في الهيئة الوطنية غادة جنبلاط، وعضو المكتب التنفيذي في الهيئة الوطنية مي مخزومي، وريتا ضاهر عضو الهيئة الوطنية والمديرة التنفيذية للهيئة السيدة ميشلين الياس مسعد. 

MISS 3