هاميلتون "ملك" سيلفرستون وبوتاس يُكمل الثنائية

15 : 23

هاميلتون بعد فوزه

حقق حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) فوزه السادس على ارضه وبين جماهيره وانفرد بالرقم القياسي، باحتلاله المركز الاول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سيلفرستون، موسعاً الفارق في صدارة ترتيب السائقين.

واكمل الفنلندي فالتيري بوتاس سيطرة فريق مرسيدس بوصوله ثانياً، امام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، فيما حل الفرنسي بيار غاسلي (ريد بول) رابعاً.

وعاد فريق مرسيدس الى نغمة الانتصارات بعد "كبوة" سباق النمسا حيث تعرض لخسارته الاولى بعد ثمانية سباقات، بفضل سائقه هاميلتون الذي حقق فوزه السابع هذا العام، فيما ساهم زميله بوتاس بالثنائية السابعة ايضاً للفريق، كما أضاف بطل العالم خمس مرات نقطة اسرع لفة الى النقاط التي تُمنح للفائز.

ورفع هاميلتون عدد انتصاراته إلى ستة في بريطانيا، في إنجاز غير مسبوق لينفرد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات وفك ارتباطه مع الاسكتلندي جيم كلارك والفرنسي آلان بروست (5 لكل منهما)، كما حقق فوزه الخامس في الاعوام الستة الاخيرة، علماً أنه افتتح هذه السلسلة العام 2008 مع فريقه السابق ماكلارن-مرسيدس قبل ان يسيطر بين العامين 2014 و2017 مع فريقه الحالي.

وفي مجريات السباق، حافظ بوتاس الذي حقق اسرع توقيت خلال التجارب الرسمية للمرة الرابعة هذا العام والعاشرة في مسيرته الاحترافية، على الصدارة عند الانطلاق، وكان اول من توقف لاستبدال اطارات سيارته في اللفة 16 وعاد الى الحلبة خلف زميله.

واستفاد هاميلتون من دخول سيارة الامان بعد ست لفات لاجراء توقفه الاول "المجاني"، وحافظ على صدارته، في سباق شهد صراعاً ثنائياً بين لوكلير وفيرشتابن، حيث دافع الاول عن مركزه وهاجم الثاني بين اللفتين 14 و24.

ونشب صراع بين لوكلير وفيرشتابن انتهى لمصلحة الهولندي، عندما أخطأ فريق فيراري بعدم إدخال لوكلير الى حظيرة فريقه لتبديل اطاراته فور دخول سيارة الامان.

غير أن جهود فيرشتابن ذهبت هدراً بعدما اصطدم به سائق فيراري الآخر الالماني سيباستيان فيتيل من الخلف، ما دفع لجنة الحكام إلى فرض عقوبة 10 ثوان الى توقيت بطل العالم اربع مرات لاعتباره مذنباً، فيما انهى سائق ريد بول السباق خامساً.

هنا ترتيب بطولة العالم للسائقين:

1 - البريطاني لويس هاميلتون 223 نقطة

2 - الفنلندي فالتيري بوتاس 184

3 - الهولندي ماكس فيرشتابن 136

4 - الالماني سيباستيان فيتيل 123

5 - شارل لوكلير من موناكو 120

هنا ترتيب الصانعين:

1 - مرسيدس 407 نقطة

2 - فيراري 243

3 - ريد بول 191

4 - ماكلارن-رينو 60

5 - رينو 39.


MISS 3