وزير خارجيّة الأردن يؤكّد وقوف بلاده إلى جانب لبنان

18 : 05

بحث وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، في مستهلّ زيارته إلى عمّان، مع نائب رئيس الوزراء الأردنيّ وزير خارجيّة وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في العلاقات الثنائيّة ودعم الأردن للبنان في المجالات كافة، إضافةً إلى الأوضاع العامّة في المنطقة، وتحديداً ما يجري من انتهاكاتٍ إسرائيليّة في الأراضي الفلسطينيّة وضرورة إيجاد حلّ سياسيّ للأزمة السوريّة وقضيّة النّزوح السوريّ.


وناقشت المباحثات سبلَ تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدَين، وآخر التّطوّرات والمستجدّات الإقليميّة والدوليّة والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وجهود حلّ الأزمات في المنطقة، لا سيّما القضيّة الفلسطينيّة ودور المملكة الأردنيّة في توفير الحماية اللازمة للمقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة في القدس.


وأكّد الصّفدي أنّ الأردن وبتوجيهاتٍ من الملك عبدالله الثّاني الدائمة سيستمرّ بالوقوف إلى جانب لبنان لتجاوز أزمته.


وبحثَ الطّرفان العلاقات الأردنيّة اللبنانيّة واستراتيجيّة العلاقات وتاريخيتها على مدى عقودٍ من التّعاون والتنسيق والعمل المشترك من أجل البلدَيْن، خُصوصاً في ظلّ الضّغوطات الّتي يُعانيها البلدَيْن من جرّاء تداعيات أزمة النّزوح السوريّ عليهما.


وكان بو حبيب لدى وصوله إلى مقرّ وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين قد دوّن على سجل الزّوار كلمةً شكرَ فيها المملكة الأردنيّة على دعمها المستمرّ للبنان، داعياً إلى السّعي للتعاون العربيّ المشترك تحقيقاً لسلامٍ عادل وشامل في المنطقة.

MISS 3