إجتماع مكاتب الرياضة في الأحزاب السياسيّة

15 : 30

جانب من الإجتماع

تحت عنوان "الرياضة تجمع ولا تفرّق"، وبدعوة من مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة "أمل"، إجتمعتْ مكاتب الشباب والرياضة في الأحزاب والتيارات اللبنانية (حزب الله، التيّار الوطني الحرّ، تيّار المستقبل، القوّات اللبنانية، الحزب التقدّمي الاشتراكي، تيّار المردة، حزب الكتائب اللبنانية، حزب الطاشناق، تيّار العزم، تيّار الكرامة، حزب الوطنيين الأحرار، جمعيّة أنترانيك وحركة "أمل") لمناقشة الأوضاع الشبابية والرياضية، خصوصاً بعد الأزمات الاقتصادية والسياسية والأمنية المستمرّة، والتي تحتاج الى تضافر جهود الجميع للعبور بهذين القطاعَين الى برّ الامان. وبعد مناقشة جدول الأعمال المُقترح تقرّر ما يلي:

اولاً: تهنئة وزيرة الشباب والرياضة فارتيه أوهانيان لاستلامها مهامها الجديدة، كما تهنئة منتخب لبنان لكرة السلة ونادي الأنصار وجميع إتحادات وأندية الألعاب الفرديّة التي حقّقت نتائج لافتة على المستويات العربيّة والآسيويّة والدوليّة.

ثانياً: التمنّي على إتحادات الألعاب الرياضية التي لم تُطلق بطولاتها الرسمية إعادة إطلاقها أو استكمالها، مع مراعاة أوضاع الأندية والصعوبات التي يمرّ بها لبنان حالياً، والتمنّي على رؤساء الأندية واللاعبين التعاون لما فيه المصلحة العامة. وتؤكد المكاتب في هذا السياق وضع جميع إمكاناتها أمام هذه الإتحادات للمساعدة بأيّة وسيلة ممكنة، مع الشكر لكلّ شخص لا يزال يضع إمكاناته المادّية في قطاع الرياضة.

ثالثاً: السعي لدى الكتل النيابية ولجنة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لاقتراح مشروع قانون يُعفي الاتحادات والأندية واللاعبين من الضريبة.

رابعاً: التمنّي على القوى الأمنية والعسكريّة أخذ دورها في تأمين حماية الجمهور والملاعب والقاعات الرياضية لما يخدم مصلحة الرياضة.

خامساً: التوافق على اجتماع دوريّ يُعقد كلّ شهر للمزيد من التباحث والتشاور والتنسيق.


MISS 3