همّام يشيد بالإنتصارات الإدارية اللبنانية في مواقع دولية وقارية وفرنكوفونية

16 : 52


أشاد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام بالانتصارات الادارية التي حققتها كوكبة من الشخصيات والقيادات الرياضية اللبنانية في الآونة الاخيرة من خلال انتخابها في مواقع المسؤولية المتقدمة لاتحادات دولية وقارية وفرنكوفونية، ورأى في ذلك انتزاعاً لهذه المراكز، كون لبنان بلداً يقاس حجمه بحجم طموحات أبنائه بخلاف دول اخرى.

وتوجّه همّام باسمه وباسم أعضاء اللجنة التنفيذية بالتهنئة لكل من عضو اللجنة رئيس اتحاد الريشة الطائرة جاسم قانصوه على انتخابه نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، ولأكرم الحلبي رئيس اتحاد كرة السلة لانتخابه نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي، ولرولان سعادة رئيس اتحاد العاب القوى لإنتخابه عضواً في الاتحاد الآسيوي للعبة، منوهاً بالمناسبة بالنتائج الفنية التي سجلت مؤخراً في البطولة العربية التي اقيمت في تونس. كذلك هنأ آلان صايغ أمين سر اتحاد التنس لانتخابه عضواً في الاتحاد الفرنكوفوني للعبة.

كلام همّام جاء في إفتتاح أعمال جلسة اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية التي انعقدت برئاسته وحضور الأعضاء في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا، واعقب ذلك تلاوة الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة ومصادقته، ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة بشأنها وأبرزها:

1. الاطلاع من رئيس اللجنة جان همام على أجواء ونتائج حضوره إحتفالية العيد الـ 125 لتأسيس اللجنة الأولمبية الدولية وإفتتاح البيت الأولمبي في لوزان بتاريخ 23/6/2019، وقد وصف هذه الاحتفالات بالتاريخية والتي تكشف اهمية ودور وحضور المؤسسة الاولمبية الدولية على مستوى العالم، موجّهاً التهنئة باسم اللجنة الاولمبية اللبنانية لشخصيات رياضية عربية، حيث اعيد انتخاب السيدة نوال المتوكل (المغرب) وانتخاب الامير فيصل بن الحسين (الاردن) عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية، ومصطفى براف (الجزائر) عضواً في اللجنة الاولمبية الدولية.

2. توجيه التهنئة لنائب رئيس اللجنة رئيس اللجنة الطبية المحامي فرانسوا سعادة على نجاح استضافة اعمال اجتماع مجلس ادارة غرب آسيا لمكافحة المنشطات الذي عقد يومَي 22-23/06/2019 في فندق برنتانيا - برمانا.

3. توجيه التهنئة لنائب الرئيس المهندس عزة قريطم رئيس لجنة "الرياضة للجميع" واليوم الاولمبي على نجاح اليوم الاولمبي لعام 2019 والشكر الى ادارة نادي الادب والرياضة في كفرشيما لاستضافته فعاليات هذا اليوم، وتوجيه الشكر للاتحادات التي شاركت وهي: كرة القدم، كرة السلة، كرة الطاولة، كرة الطائرة، التايكواندو والتنس.

4. تكليف لجنة "الرياضة للجميع" واليوم الاولمبي وضع خطة للتحضيرات لاقامة "المهرجان الاولمبي" خلال دورة الالعاب الاولمبية الصيفية "طوكيو 2020" والهادف الى التعريف بالالعاب الرياضية واهمية مزاولتها.

5. الإطلاع والموافقة على محضر لجنة الدورات برئاسة عضو اللجنة ايلي سعادة، وأبرز المقترحات:

‌أ. المشاركة في الدورة الثالثة للالعاب الاولمبية الشتوية الشبابية التي ستقام في مدينة لوزان - سويسرا خلال الفترة من 09- 22 كانون الثاني 2020، على ان يتم تحديد ماهية البعثة اللبنانية على ضوء الاجتماعات والتشاور مع اتحاد التزلج على الثلج وبانتظار نتائج مباريات التصنيف.

‌ب. المشاركة في الدورة الثانية للالعاب الشاطئية للبحر المتوسط التي ستقام في مدينة باتراس اليونانية خلال الفترة من 25-30/08/2019. وسوف يرأس البعثة نائب رئيس اللجنة الاولمبية المحامي فرانسوا سعادة الى اللاعب مارك انطوني لحود واللاعبة ثريا صغبيني (التزلج المائي) ومراسلة لتحاد اللعبة لاعتماد اداري أو مدرب يرافق البعثة.

‌ج. التواصل مع اتحادات العاب القوى، السباحة، المبارزة، الرماية، الجودو، كرة الطاولة المتابعة النتائج الفنية للاعبيهم الذين حصلوا على دعم من صندوق التضامن الاولمبي تحضيراً للتصفيات المؤهلة للمشاركة في "أولمبياد طوكيو 2020".

6. الإطلاع والموافقة على محضر لجنة الثقافة والأكاديمية والمتحف برئاسة فاتشيه زادوريان وأبرز المقترحات :

‌أ. تسمية الآنسة فرح جارودي بعد ترشيحها من قبل الاتحاد اللبناني للتجذيف للمشاركة في برنامج الماسترز الذي تنظمه الاكاديمية الاولمبية الدولية بالتعاون مع قسم التنظيم الرياضي والادارة في جامعة بيلوبونيس في اليونان للفترة الدراسية 2019- 2020 تحت عنوان: "الدراسات الاولمبية، العلوم الاولمبية، تنظيم وادارة حدث رياضي MASTER’S DEGREE PROGRAMΜΕ ، كما والاستفادة من منحة صندوق التضامن الاولمبي لتغطية نفقات البرنامج (Tuition Fees).

‌ب. عقد اجتماع مع جميع المشاركين في برامج الاكاديمية الاولمبية الدولية منذ العام 2010 للبحث عن مدى استفادتهم من هذه المشاركات وفرص التعاون مع اللجنة الاولمبية اللبنانية .

‌ج. التواصل مع الجامعات اللبنانية لادراج مادة تثقيفية عن الحركة الاولمبية اللبنانية لتدريسها ضمن مواد التربية البدنية والادارة الرياضية.

7. تحويل الكتاب الموجه من صندوق التضامن الاولمبي الى اتحاد التزلج على الثلج للافادة من برنامج منح التحضيرات للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية (بيجينغ 2022).

8. تعميم الكتاب الوارد من المجلس الاولمبي الآسيوي المتضمن طلب تسمية لاعب ولاعبة شاركا في دورات اولمبية وآسيوية ناشطين في مجال التواصل الاجتماعي ولا يزالان يمارسان رياضتهما للتواصل معهما بهدف نشر الالعاب الاسيوية.

9. تسمية عضو اللجنة رئيس لجنة التضامن المهندس مازن رمضان رئيس بعثة أولمبياد طوكيو 2020 واداري اللجنة طوني طراف للمشاركة في الفوروم المناطقي الذي ينظمه المجلس الاولمبي الاسيوي خلال الفترة من 5-6/11/2019 في بانكوك تحضيراً للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

10. توجيه التهنئة لكل من اداري اللجنة طوني طراف وعضو لجنة الثقافة والاكاديمية الانسة كريستيل صانع على قبول مشروعهما من قبل اللجنة الاولمبية الدولية عن نشر الثقافة الاولمبية، كما وقبول مشروع الانسة غنى شهوان عضو لجنة الثقافة والاكاديمية التي شاركت في الدورة الدولية للشباب في الاكاديمية الاولمبية الدولية ودعوتهم لحضور IOC Youth Summit القمة الدولية للشباب التي ستقام في سويسرا خلال الفترة من 6-8/09/2019.

MISS 3