"نحن لا ندخل أبداً في لعبة الأسماء"..

اسطفان: قدّمنا تفاصيل جديدة عن ملفّ النّازحين لنوّاب البرلمان الأوروبيّ

19 : 07

تحدّث عضو تكتل الجمهورية القوية النائب الياس اسطفان، الموجود في عداد الوفد البرلمانيّ اللبناني في بروكسل، عن خطوةِ تقدُّم نوابٍ في البرلمان الأوروبيّ الشهر المقبل، بمشروع قرارٍ يتعلق بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم.


وأعلن اسطفان في حديث إذاعيّ، عن أن "ملف النزوح السوري كان من أهمّ الملفات التي بحثناها خلال اجتماعاتنا مع جميع المسؤولين في الاتحاد الأوروبي وفي البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع".


وقال: "قدّمنا لهم تفاصيل جديدة، قد تُحفّزهم على تقديم القرار خلال الجلسة التي ستُعقَد في نيسان المقبل".


أضاف: "النتيجة ليست مضمونةً، لكن أعتقد أنّ الأمور ذاهبة في الاتجاه الصحيح".


وعن الملف الرئاسي، قال اسطفان: "أوّل كلمة سمعناها خلال لقاءاتنا أنّ لبنان أمام خطر محدق وعلينا أن ننتخب رئيساً للجمهورية في أسرع وقت، ونحن أعطينا رأينا بالنسبة إلى صفات الرئيس المطلوبة لاجتياز المرحلة الصعبة التي يمرّ بها لبنان والتي تتمثل برئيس إصلاحيّ سياديّ إنقاذيّ لا ينتمي إلى محور الممانعة بأي شكلٍ من الأشكال وأن يهتم بمصلحة لبنان في الدرجة الأولى، وطبعاً شددنا على أن انتخاب رئيس الجمهورية يجب أن يكون لبنانياً ـ لبنانياً، فنحن يجب أن نصنعَ رئيسنا".


وعمّا إذا تمّ التطرّق إلى أسماء، أوضح اسطفان: "نحن لا ندخلُ أبداً في لعبة الأسماء، فالاسم ليس المهمّ الآن، بل المهمّ أن تصلَ الصورةُ عن أي رئيسٍ نريد، أي الرئيس الفعلي".

MISS 3