الجمعية العموميّة تمنح الاتّحاد صلاحيّات استثنائية

11 : 31

جانب من الجمعية العمومية

أقرّت الجمعيّة العموميّة للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة البيانَين الإداري والمالي خلال الجلسة العادية السنوية التي عُقدت في فندق "ماديسون" (جونية). كما صادقت الجمعية العمومية الإستثنائية على التعديلات المقترحة على النظام العام ومنحت اللجنة الادارية صلاحيات استثنائية. وحضر نائب رئيس اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعاده، ورئيس اتحاد اللعبة ميشال أبي رميا وأعضاء الاتحاد، ومندوبو 55 نادياً من أصل 95، ورجال صحافة وإعلام.

بعد النشيد الوطني اللبناني وترحيب من أمين عام الاتحاد وليد القاصوف، دعا أبي رميا الحاضرين الى الوقوف دقيقة صمت حداداً على ثلاثة "رحلوا من بيننا"، وهم الأمين العام المؤسّس لاتحاد الكرة الطائرة نعيم نعمان، ورئيس نادي المتين المدرّب ميشال بو فرحات، ورئيس نادي بزعون جان الطبش. ثمّ تطرّق الى الأوضاع الراهنة، فقال: "لبنان يمرّ بظروف دقيقة، خصوصاً على الصعيد الاقتصادي، ولم يحصل الاتحاد على مساعدة من وزارة الشباب والرياضة العام الفائت، ونأمل ان نحصل على مساعدة هذا العام، مع العلم أنّ حصة الاتحادات ستكون بنسبة 70 بالماية من المساعدات".

وأمل أبي رميا في أن ينعم لبنان بالهدوء والطمأنينة، ويتحسّن الوضعان الاقتصادي والصحّي، وتعود "العجلة الرياضية" الى الدوران من جديد، لافتاً الى أنّ الإتحاد نظم كافة بطولات موسم 2018-2019 برعاية "الفا" وبرعاية عدة شركات، كما استضاف بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية واحرز لبنان المركز الثاني. وتابع: "كذلك شاركنا في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية في سلطنة عُمان، إضافة الى مشاركة منتخب الناشئين بعد غياب لسنوات طويلة في البطولة العربية التي جرت في الأردن".

ثم تلا القاصوف محضر جلسة الجمعية العمومية السابقة التي انعقدت في 30 تشرين الثاني من العام 2018 وتمّ التصديق عليه بالاجماع، كما تمّ إقرار البيان الإداري المفصّل بالاجماع. بدوره تلا أمين صندوق الاتحاد ايلي عبد الأحد البيان المالي المفنّد بالأرقام وأقرّ بالإجماع.

جمعية عمومية إستثنائية

ثم انعقدت الجمعية العمومية في جلسة استثنائية ونصابها مؤمّن بحضور 55 نادياً من أصل 95، وعلى جدول أعمالها إقرار عدد من التعديلات على النظام العام. وقبل تلاوة التعديلات، تمنى نائب رئيس الاتحاد المهندس علي خليفة إحياء لجان المحافظات، على ان تضمّ كادرات رياضية، ثم تلا التعديلات المقترحة والتي تمّ إقرارها مادة تلو الأخرى، وهي:

*المادة 99: يُحرَّر حكماً اللاعبون الذين أتمّوا الـ 22 سنة ولم تدرج الجمعية أسماءهم في لائحة اللاعبين المعتمدين في الموسم ذاته، ويحقّ لهم التوقيع لأيّة جمعية لموسم واحد، على ان يعودوا الى ناديهم في حال لم تنتهِ صلاحية توقيعهم. وتحدد اللجنة الادارية للاتحاد فترة زمنية لا تتعدى العشرة أيام لتوقيع أيّ لاعب، وعلى الاندية تقديم لائحة اللاعبين المعتمدين خلال شهر من انتهاء فترة انتقالات اللاعبين.

*المادة 166: ينظم الاتحاد سنوياً بطولة لبنان للسيدات، وتقسَّم الأندية الى درجتين:

-درجة أولى وتضمّ ثمانية فرق.

-درجة ثانية وتضمّ باقي الفرق المشاركة بالبطولة.

وتُطبّق على البطولة أنظمة بطولة لبنان للدرجة الاولى والثانية – رجال.

*المادة 193: يلتزم الاتحاد ويتعهّد بإلزام جميع أعضائه والجمعيات المنتسبة اليه والاداريين والحكام والمدرّبين واللاعبين وكلّ من له علاقة برياضته باعتماد التحكيم الرياضي كوسيلة وحيدة لحلّ النزاعات الرياضية، وذلك لدى مركز التحكيم الرياضي المنشأ من قبل اللجنة الاولمبية اللبنانية، ويُحظر اللجوء الى المحاكم العادية في أيّ نزاع رياضي.

كما وافقت الجمعية العمومية على إعطاء اللجنة الادارية صلاحيات استثنائية كي تقرّر ما تراه مناسباً بما يتعلق بـ:

-بطولات لبنان لموسم 2019-2020 بإقامتها أو عدمه.

-اللاعب الاجنبي (الإستعانة به أو عدمه).

-تحصيل رسم اشتراك الاندية لموسم 2019-2020 في حال إقامة البطولات.


MISS 3