مُطلقاً مبادرة لدعم أساتذة التعليم الديني..

مطر زار مفتي طرابلس: النّاس يحتاجون إلى خطاب سليم وواعٍ

18 : 50

 زار النّائب إيهاب مطر مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمّد إمام في دار الفتوى - طرابلس، في حضور كلّ من مدير مكتب النائب مطر، موسى العش، مدير مكتب المفتي الشّيخ معين إدريس، إضافةً إلى رئيس القسم الدينيّ في دائرة الأوقاف فراس بلوط.


وأفاد بيانٌ للمكتب الإعلاميّ لمطر، بأنّ "المجتمعين بحثوا آخر المستجدات وعرضوا أوضاع المدينة".


إمام

وتحدث المفتي إمام، فقال: "إنَّ الناس عموماً، لا سيَّما مَن يُطلق عليهم صفة الطَّبقة الصَّامتة وهي صادقة جداً، باتوا يحتاجون إلى خطاب سليم وواعٍ يُطمئِنُهم بعد فقدانهم الثقة بالوعود والكلام، حتّى ولو كان إيجابياً، يعني أنّ النّاس يحتاجون إلى عمل ونهضة بالإمكانات المتاحة، مع العلم ألّا بديل عن الدولة".


مطر

بدوره، أكد مطر أن "طرابلس تنتمي بقلبها إلى دار الإفتاء، أي القيادة والريادة، خصوصا إذا كان الإنسان الذي يترأس هذا المقام محبوباً ومتواضعاً ومنفتحاً على الجميع"، معتبراً أن "وجه المدينة الديني لا يمكن الاستغناء عنه مهما حدث"، وقال: "نحن وجه المدينة السياسي الذي يمد يده للجميع، فنجتمع معا ونكمل هذه المسيرة".


وفي ختام اللقاء، أطلق مطر مبادرة من دار الإفتاء، تتمثل بدعم الأساتذة الذين يتولون التعليم الديني، وقال: "هذا واجب لأن التربية الدينية تبقى الأساس بوجود أساتذة على مستوى عال من الكفاءة".


أضاف: "نحن نحتاج حقا إلى عيون حريصة على هذه المدينة، وإن شاء الله لن يخيب ظن الواثقين بنا".

MISS 3