نيمار يعود إلى تدريبات باريس سان جرمان

11 : 06

نيمار (أ ف ب)

أكّد أحد أعضاء القسم الإعلامي للنادي الباريسي أن نيمار حضر إلى النادي. وبحسب إذاعة "مونتي كارلو" فإن اللاعب الأغلى في العالم (222 مليون يورو) وصل صباح الإثنين للمشاركة في حصة تدريبية مغلقة.

وتواجه نيمار وسان جرمان عبر وسائل الإعلام منذ الاسبوع الماضي عندما تخلّف النجم البرازيلي عن موعد استئناف التدريبات في فريق العاصمة للموسم الجديد.

وبرّر المقربون من نيمار غيابه بالتزاماته التي كانت مقررة منذ فترة طويلة، بينها دورة في كرة القدم الخماسية لمصلحة مؤسسته "مؤسسة نيمار"، التي مقرّها في برايا غراندي (جنوب شرق البرازيل)، ما دفع ناديه لإصدار بيان لاذع بحقه، معرباً عن "استنكاره" لهذا الأمر، وأن اللاعب لم يكن قد حصل على إذن مسبق لهذا الغياب، ومحذراً من اتخاذ "الاجراءات المناسبة".

وزاد نيمار من حدة التوتر السبت الماضي بنشره شريطاً مصوراً قصيراً يظهر فيه شعار النادي الكاتالوني بطل إسبانيا، حيث يرغب في العودة إلى صفوفه هذا الصيف، وأكد بعد ذلك في حديث لموقع "أوه ماي غول" ان إحدى أجمل ذكرياته في كرة القدم هي "الريمونتادا" التي حققها مع النادي الكاتالوني في دوري أبطال أوروبا قبل عامين ضد ناديه الحالي باريس سان جرمان، معززاً التقارير عن رغبة باتت أقرب الى نية غير خافية، بالعودة الى إسبانيا.

وأشار نيمار في حديثه الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال في موسم 2016-2017، عندما خسر برشلونة صفر-4 ذهاباً في باريس، وحقق معجزة في الإياب عندما استضاف سان جرمان في ملعب "كامب نو"، وتمكّن من الفوز 6-1 بهدف سجله سيرجي روبرتو في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بتمريرة حاسمة من نيمار بالذات الذي كان قد سجل هدفين من أهداف فريقه الستة.

وأثار نيمار انتقادات واسعة من مشجعي فريقه عبر مواقع التواصل، اذ تداول عدد منهم شريطاً يقوم فيه أحدهم بإشعال قميص اللاعب الذي يحمل الرقم (10)، بينما تلاعب آخرون بشريط يظهر فيه نيمار حاملاً قميصه، وجعلوا نهايته تظهر قيامه برمي القميص في سلة المهملات.

ودافع نيمار سانتوس، والد ووكيل أعمال النجم البرازيلي، عن نجله مشيراً إلى أنه تمّ تحوير تصريحات ابنه، وأنها ليست المرة الأولى التي يقول فيها الأخير إن مباراة "الريمونتادا" كانت "واحدة من أهم المباريات في مسيرته".

وكتب والد نيمار: "لم يقلل في أي وقت من الأوقات الاحترام لسان جرمان أو للاعبين الذين لعبوا هذه المباراة العام 2017".

وأضاف: "هناك الكثير من الصحافيين والمشجعين في جميع أنحاء العالم الذين يرون أن هذه المباراة هي التي كان لها أكبر الأثر في مسيرته الاحترافية مع الأندية، فلماذا هذا الجدل هذه المرة؟".

وتصطدم عودة نيمار إلى كاتالونيا بالعديد من العراقيل خصوصاً المالية.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية الرياضية أن سلطات الضرائب الإسبانية تطالب نيمار بـ 35 مليون يورو في قضية تتعلّق بالتهرب الضريبي عندما كان يدافع عن ألوان الفريق الكاتالوني.

كما يخضع لاعب سانتوس السابق للتحقيق بتهمة التهرّب الضريبي في البرازيل وفقًا للصحافة المحلية.